انطلاق أعمال الملتقى الأول حول ” حديث الشباب العربي لبناء الوعي “بحضور وزير الشباب والرياضة وممثلي 22 دولة عربية وافريقية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=44332

انطلاق أعمال الملتقى الأول حول ” حديث الشباب العربي لبناء الوعي “بحضور وزير الشباب والرياضة وممثلي 22 دولة عربية وافريقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
14 أغسطس , 2022 - 12:56 ص

(القاهرة- آشور)هالة شيحة ..

 بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وممثلي 22 دولة عربية وافريقية واسلامية ، انطلقت اليوم بالقاهرة أعمال  الملتقى الأول ” حديث الشباب العربي لبناء الوعي”  تحت شعار” أجيال تدعم قضايا الأمة ” والذي ينظمه  مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

ويشارك في الملتقى  الدكتور  طلال ابوغزالة  مؤسس ورئيس مجموعة ابوغزالة الاقتصادية و  مستشار رئيس جمهورية القمرالمتحدة المكلف  للدول العربية محمد حسين جمل الليل بالاضافة الى ممثلي وزارات وهيئات الشباب والجمعيات والمؤسسات والجامعات والمراكز البحثية والتعليمية والإعلام والأزهر الشريف والشخصيات العامة والمنظمات الدولية والإقليمية.

ويأتي انعقاد الملتقى في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تحصين عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة، والمتطرفة، وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية. وإيلاء مزيد من الإهتمام بقضايا الشباب، في ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور في وسائل الاتصالات، والتواصل الاجتماعي، والإعلام،  و عدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة.

مشيرة ابو غالي رئيسة الملتقى

ويلقي الملتقى  الضوء على قضايا الشباب ودعم قضايا الأمة ومواجهة التحديات الراهنة ، حيث يتزامن مع احتفال الشباب العربي والامم المتحدة باليوم العالمي للشباب حيث يتركز اهتمام المجتمع الدولي على قضايا الشباب باعتبارهم شركاء المجتمع المعاصر . 

ويتناول الملتقى في جلساته التأثير النفسي والسياسي والاقتصادي لبناء الوعي على المجتمعات العربية ، ودور الدين والإعلام والدراما في التأثير على بناء الوعي.

وفي هذا الاطار تم تخصيص جلسة كاملة للمحطة الأولى لانعقاد الملتقى (مصر ) ستناقش عددا من المحاور ،منها أثر بناء الوعي الوطني في التصدي للأجيال الحديثة من الحروب واتخاذ مصر كنموذج ،قبل وأثناء وبعد ثورة 30 يونيو 2013 ، والممر والاختيار  ،  وبناء الوعي الوطني المصري وتأثيره في العبور للجمهورية الجديدة ، و”حياة كريمة” كأفضل مبادرة إنسانية وتنموية لبناء مصر الجديدة.

كما سيتناول  الملتقى دور جامعة الدول العربية في توحيد الصف العربي تحت شعار ” مواقف لا تنسى ” ، وبناء الوعي وأثره في مواجهة التحديات بالدول العربية  ، ومواقف لا تنسى للوحدة العربية، إلى جانب محور خاص سيتناول مواقف بعض الدول العربية الداعمه لمصر عقب إسقاط حكم جماعة الإخوان الإرهابية وهى:  السعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، كما سيناقش الملتقى دور المسؤولية الاجتماعية في بناء الوعي بالتنمية المستدامة  .

وسيتم خلال الملتقى تكريم عدد من الرموز الرائدة ومنحها وسام فارس بناء الوعي العربي وكذلك  تكريم رموز مؤثرة كما سيتم منح وسام العطاء الوطني لعدد من الرموز العربية الرائدة .

مكة المكرمة