انبثاق أول كيان سياسي فيلي في العراق.وانتخاب ماهر الفيلي امينا له

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=6544

انبثاق أول كيان سياسي فيلي في العراق.وانتخاب ماهر الفيلي امينا له

Linkedin
Google plus
whatsapp
23 سبتمبر , 2017 - 7:37 م

(آشور) محمد الخالدي..عقدت “الجبهة الفيلية” مؤتمرها التأسيسي الأول تحت شعار “جبهتنا الناهضة” وبعد اليوم لا مجال للتهميش فالانتماء قرار .. أول كيان سياسي فيلي في تاريخ العراق.

وقال الامين العام للجبهة ماهر رشيد الفيلي في اول تصريح صحفي له اننا سنعمل على “ترسيخ الهوية الوطنية الفيلية وضمان حاضره ومستقبله ووجوده الفعلي في الخارطة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية دون إقصاء أو تهميش وتأكيد توازنه وتمثيله الحقيقي بإعتباره جزءا أساسيا لا يتجزأ من مكونات الشعب العراقي المنصوص عليها في الديباجة”.واضاف الفيلي “ان جبهتنا ستدخل الانتخابات البرلمانية المقبلة بكل قوة واقتدار”، مشيرا الى “وجود الوقت الكافي لنا للتحضير للانتخابات وسنكون مستقلين لا نتحالف مع اي كتلة” .
وقد أجريت إنتخابات تأسيسية للجبهة الفيلية وأسفرت عن فوز ماهررشيد الفيلي بالاجماع بمنصب الأمين العام للجبهة وتشكيل المكاتب التنفيذية بحسب الأصول والإجراءات المتبعة والمنصوص عليها في البرنامج السياسي والنظام الداخلي وتحت إشراف مراقبين رسميين من المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات ودائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية وفقاً للضوابط والتعليمات والأنظمة النافذة.
وحصل خالد محمد جاسم غلام على (275) صوت وفيصل حسين كاظم على (296) صوت وعاصفة عباس قادر على (262) صوت وعلياء رشيد حسين على (256) صوت والاعضاء الاحتياط حميد رشيد وحصل على (243)صوت، وحصلت زينب خالد محمد على (232) صوت ، فيما حصل اياد علي على (230) صوت

مكة المكرمة