الوثائق المطلوبة للعراقيين المقيمين في الخارج من اجل المشاركة في الانتخابات

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=9291

الوثائق المطلوبة للعراقيين المقيمين في الخارج من اجل المشاركة في الانتخابات

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 26, 2020 | 3:34 ص

(آشور)..اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن مصادقة مجلس المفوضين على الوثائـق المطـلوبة للعراقييـن المقيمين في الخارج.

وقال رئيس الادارة الانتخـابية رياض البـدران في بيان صحفي : ” ان هناك وثائق اساسية هـي البطاقة الوطنية الموحدة و جواز السفر العراقي و هوية الاحوال المدنية و شهادة الجنسية العراقية ودفتر النفوس العراقي لعام 1957 (شرط ان يحتوي على صورة تثبت الشخصية ) وبطاقة الناخب الالكترونية البايومترية التي تحتوي على صـورة فضلاً عن اجازة السوق العراقية “.

ولفت الى :” ان هناك وثائق عراقية ساندة للوثائق الاساسية ، هي بطاقة الناخب الالكترونية التي لا تحتوي على صورة والبطاقة التموينية و بطاقة السكن التي يمكن اعتبارها وثيقة اساسية لرب العائلة فقط ، فضلاً عن استمارة التسجيل الالكترونية لتسجيل الناخبين في الخارج ” .

واكد البدران :” ان المجلس ، تسهيلاً لمراجعة العراقيين في الخارج لغرض التصويت ، قد صادق على الوثائق الاجنبية الساندة للوثائق الاصلية ، وهي بطاقة اللاجئين ، شهادة الصليب الاحمر او شهادة الهلال الاحمر وكذلك (UNHCR) الامم المتحدة الصادرة عن اجازة السوق من البلد المقيم فيه ، وهوية الاقامة الصادرة من البلد المقيم فيه و جواز السفر الخاص ببلد الاقامة و شهادة الميلاد الصادرة من السفارة العراقية مع وثيقة اخرى ساندة ، شهادة التخرج من الجامعات الاجنبية على ان تكون مصدقة من وزارة الخارجية (نسخة طبق الاصل) ، وثيقة اللجوء الوطنية للعراقيين في الخارج الصادرة من بلد الاقامة ، كارت الاقامة الابيض” .

يذكر ان مفوضية الانتخابات قد حددت (19) دولة لمشاركة العراقيين في الانتخابات البرلمانية المقبلة منها (13) دولة سيتم افتتاح مكاتب انتخابية فيها و(6) دول سيتم افتتاح مراكز اقتراع فيها.

مكة المكرمة