المنصور الجامعة تقيم ندوة بالتعاون مع جمعية الابداع العلمي للحدمن انتشار الفساد المالي والغش الصناعي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=2771

المنصور الجامعة تقيم ندوة بالتعاون مع جمعية الابداع العلمي للحدمن انتشار الفساد المالي والغش الصناعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
4 مارس , 2017 - 9:59 م

(آشور)محمد الخالدي..أقامت كلية المنصور الجامعة بالتعاون مع الهيئة المؤسسة لجمعية الابداع العلمي والابتكار ندوة علمية اليوم ،السبت، تحت شعار(بالعمل المبدع نساهم في حماية المجتمع ) على قاعة كلية المنصور ببغداد.
افتتحت الندوة بقراءة ايات من الذكر الحكيم، وكلمة الدكتور عبد الرسول عبد جاسم عميد كلية المنصور الجامعة ،وكلمة الدكتور جابر المخزومي رئيس جمعية الابداع العلمي والابتكار.و تضمنت محورين الاول كان بعنوان الفساد المالي والاداري وغسيل الاموال، وادار جلستها الدكتور عبد الرسول عبد جاسم . والمحور الثاني كان بعنوان الغش الصناعي وحماية المستهلك، وادار جلستها الدكتور جابر المخزومي .
وقال عميد كلية المنصور الجامعة الدكتور عبد الرسول عبد جاسم في تصريح صحفي خص به (آشور) ضمن توجيهات كلية المنصور الجامعة بالتواصل مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات العلمية من اجل التوصل الى حلول معضلات المجتمع ومعاناته بالشان الاقتصادي والاجتماعي . وعقدت هذه الندوة مع جمعية الابداع العلمي من اجل مناقشة محوريين اساسيين هما الفساد المالي والاداري وغسيل الاموال و الغش الصناعي وحماية المستهلك ،وقدمت فيها اوراق عمل من قبل مختصين في هذا المجال . واشار جاسم الى ان اوراق العمل تمت مناقشتها والتحاور بشانها من المدعويين والذين يمثلون نخبة مختارة من اصحاب الاختصاص والتوصل الى الحلول الكفيلة للنهوض بالاقتصاد العراقي ومكافحة كل ظواهر الفساد. وبين الى توصل الندوة الى جملة من التوصيات وهي الترويج والشفافية والثقافة وثقافة المواطنة ووضع اسس جديدة وتشريعات لحماية المستهلك فضلا عن مراقبة السلوك والاداء وغيرها من الامور المهمة في هذا المجال.
من جهته اكد رئيس جمعية الابداع العلمي والابتكار الدكتور جابر المخزومي ان الجمعية تمكنت من بناء علاقة مع الجامعات وفي مقدمتهم جامعة الفرات الاوسط التقنية متمثلة بشخص الاستاذ عبد الكاظم الياسري وكلية المنصور الجامعة متمثلة بالدكتور عبد الرسول عبد جاسم وستشهد ىهذه العلاقة خلال الفترة القليلة المقبلة التوقيع على اتفاقيات علمية بين الجمعية وهذه الجامعات .مشيرا في الوقت نفسه الى ان الهيئة المؤسسة تمكنت من بناء علاقة مع المعهد الامريكي للدراسات والتدريب في سلطنة عمان ومعاهد امريكية وكندية وبريطانية ومع مراكز تدريب متعددة في ماليزيا واسطنبول.
وعلى هامش الندوة تم تكريم عدد من رؤساء واساتذة الجامعات بدرع الجمعية فضلا عن شهادات تقديرية لعدد من المدعويين.

مكة المكرمة