الكويت تنضم لعضوية هيئة المرأة العربية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=43517

الكويت تنضم لعضوية هيئة المرأة العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
21 يونيو , 2022 - 1:04 ص

(دبي- آشور)..

أعلنت هيئة المرأة العربية عن انضمام الكويت الى عضوية الهيئة.

وقال المكتب الاعلامي في تصريح صحفي ، بانه تم انضمام منظمة تمكين المرأة الكويتية الى عضوية الهيئة وبهذا يبلغ عدد الاتحادات والجمعيات النسائية العربية الاعضاء في الهيئة ثمانية عشر عضوا.

واضاف التصريح بان الهيئة قد تلقت خطابا من الدكتورة ابتسام القعود رئيسة منظمة تمكين المرأة الكويتية تعلن فيه قرار المنظمة بالانخراط في عضوية هيئة المرأة العربية كإطار تنظيمي وتنسيقي جامع للعمل النسائي العربي المشترك في فضاء المنظمات غير الحكومية.

ومن جهتها رحبت الدكتورة القعود بالدعوة الموجهة لها للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية لهيئة المرأة العربية في العاصمة الاردنية عمان والذي سيناقش ويقر ميثاق المرأة العربية واقرار الاستراتيجية العامة للسنوات الخمس القادمة.

كما ستشهد عمان في نفس الوقت احتفالية تقديم جائزة المرأة العربية المتميزة لخمسة من السيدات المبدعات في حقول العمل والإبداع المتنوعة اضافة الى انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس أمناء هيئة المرأة العربية.  

ومن الجدير بالذكر أن هيئة المرأة العربية ومع اقتراب اليوبيل الفضي لتأسيسها في القاهرة قبل ربع قرن تخطط لسلسلة من الفعاليات والبرامج ذات الصلة بقضايا المرأة العربية منها إطلاق الموقع الجديد للهيئة بحلته الجديدة لمواكبة تطورات البرامج والممارسات الميدانية والمشاريع والانشطة اضافة الى القيام بافتتاح عدد من المشاريع الصحية والتنموية والإنسانية في عدد من البلدان الاقل نموا.

مكة المكرمة