الكويت تستدعي السفير الايراني على خلفية اتهام الكويت باغتيال سليماني

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=25303

الكويت تستدعي السفير الايراني على خلفية اتهام الكويت باغتيال سليماني

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 يناير , 2020 - 10:02 م

(آشور – وكالات )..استدعت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السفیر الایراني لدى الكویت محمد ایراني ، على خلفية تصريح لقائد في الحرس الثوري الايراني ، اتهم فيها الكويت بالمشاركة في اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

واجتمع السفير الايراني مع نائب وزیر الخارجیة خالد الجارالله، بحسب وكالة /كونا /للانباء ، على خلفیة تكرار تصریح قائد القوات الجو فضائیة في الحرس الثوري في إیران ، التي ذكر فیھا أن “قاعدة علي السالم في الكویت شاركت ضمن قواعد أخرى في المنطقة في العملیة التي نفذت قرب مطار بغداد مؤخرا”.

واعرب الجارالله عن “استیاء واستغراب الكویت لتكرار مثل ھذه التصریحات”، مجدداً تأكیده “نفي دولة الكویت القاطع مشاركة أي طائرة انطلقت من قاعدة علي السالم”.

وطلب الجارالله من السفیر الایراني ان “یصدر عن المسؤولین في إیران توضیح حقیقة موقف الكویت المشار إليه، وأن لا یتم تكرار مثل ھذه التصریحات التي من شأنھا الإساءة للعلاقات بین البلدین”.

واتهمت ايران الكويت بمشاركة قاعدة علي السالم في الهجمة التي استهدفت القائد الإيراني قاسم سليماني الذي اغتيل في بغداد ، حسب تصریح لقائد القوات الجو فضائیة في الحرس الثوري في إیران .

مكة المكرمة