القائم باعمال سفارة جمهورية اذربيجان في بغداد يزور موقع قرية دجلة السياحي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=41894

القائم باعمال سفارة جمهورية اذربيجان في بغداد يزور موقع قرية دجلة السياحي

Linkedin
Google plus
whatsapp
11 مارس , 2022 - 12:25 م

(بغداد- آشور) محمد الخالدي

زار سعادة القائم باعمال  سفارة جمهورية اذربيجان في بغداد نصير ممدووف موقع مشروع قرية دجلة السياحي في مدينة بغداد ‘ وكان في استقباله رئيس مجموعة شركات العصرية المهندس محسن كاظم ،

والمكلف بتشكيل مجلس الاعمال الاذربيجاني العراقي للتجارة والسياحة والاستثمار سعادة علاء النوري وعدد من الشخصيات الاقتصادية ورجال الاعمال المهتمين بتنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية.

وابدى سعادته بضرورة وجود مشاريع حيوية في بغداد .لاسيما مشروع قرية دجلة السياحي والذي يطل على نهر دجلة وما يحتويه هذا الصرح السياحي من مطاعم وصالات عرض سينمائية وغيرها من المشاريع الاخرى.مشيداً في الوقت نفسه  بالخطوات الايجابية لمراحل انشاء هذا المشروع .

القائم باعمال سفارة جمهورية اذربيجان في بغداد يزور موقع قرية دجلة السياحي

واوضح كانت هناك زيارة لنا لمحافظة كركوك ومشاهدة مشاريع عدة ، وكان لنا لقاء مع محافظ البصرة السيد اسعد العيداني للاطلاع على المشاريع التي تنفذ هناك .

وقال ان العلاقات بين العراق واذربيجان قوية ومتينة  ولها تاريخ حافل وهناك ما يقارب 600.000 ستمائه الف زائر للعتبات المقدسة ، فضلاً عن وجود اقدم مسجد في اذربيجان.

واضاف،انه  في السنة الاخيرة كان عدة لقاءات خلال 10 اشهر الماضية وكانت زيارات بين البلدين ، وكان لوفد رجال الاعمال العراقيين ، مؤداً انه في شهر ايار المقبل ستكون هناك زيارة لوفد رجال الاعمال  الاذريين .

رئيس مجموعة شركات العصرية المهندس محسن كاظم

ورحب رئيس مجموعة شركات العصرية المهندس محسن كاظم بسعادة القائم باعمال  سفارة جمهورية اذربيجان في بغداد  السيد نصير ممدووف .

واستعرض  كاظم ، سير العمل  في المشروع الذي ينفذ من قبل شركات امارتية وعن مراحل الانجاز ومدة الافتتاح لهذه المرافق السياحية التي تطل على نهر دجلة .

واشار الى انه بالحقيقة ان اكثر مشاريعنا احتلت الى شركات تركية  ونتمنى ان  تكون هناك علاقات عمل واسعة مع اذربيجان لانها تملك تجارب كثيرة في البناء.

واعرب رئيس مجموعة شركات العصرية السيد محسن كاظم عن سعادته بهذه الزيارة وان مجلس الاعمال العراقي الأذربيجاني سيكون بوابة الدخول لسيدات ورجال الأعمال بين البلدين.(انتهى)

مكة المكرمة