الفنانة التشكيلية ومصممة الديكور لطيفة بنت عيسى: لوحاتي دائما فيها مشاعر واحاسيس.. ودمجت الرسم الى فن الرسم الحديث ..وطموحي ان اكون لطيفة للامارات

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=44946

الفنانة التشكيلية ومصممة الديكور لطيفة بنت عيسى: لوحاتي دائما فيها مشاعر واحاسيس.. ودمجت الرسم الى فن الرسم الحديث ..وطموحي ان اكون لطيفة للامارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
28 سبتمبر , 2022 - 5:12 م

(ابو ظبي – آشور) محمد الخالدي ..

يحرص معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2022، الذي يُقام تحت شعار “استدامة وتراث.. بروح مُتجدّدة” على أن تكون روائع الحرف اليدوية التي تُجسّد التاريخ العريق والتراث الأصيل والبيئة القديمة بدولة الإمارات، حاضرة بقوة في فعالياته التي تحتفي بالتراث الثقافي والحضارة الإنسانية من مختلف القارات.

وتبرز في قطاع “الفنون والحرف اليدوية” بالمعرض، جماليات التراث الثقافي لدولة الإمارات، وتتعزّز جهود التوعية بأهمية صون المهن والحرف التراثية واستدامة الصناعات التقليدية.

ويُتيح المعرض للآلاف من الزوار والسياح من مختلف الجنسيات فرصة التعرّف على ثقافة دولة الإمارات وموروثها الأصيل من خلال الأنشطة المتنوعة والمبتكرة التي يُقدّمها لهم، والتي تعمل على رفع الوعي لديهم حول أهمية الحفاظ على البيئة والحياة البرية إضافة إلى تشجيعهم على ممارسة الرياضات الصديقة للبيئة بنحوٍ مُستدام.

ويُشكّل قطاع “الفنون والحرف اليدوية” منصّة فنّية بالغة الأهمية لعرض نتاج نخبة من المُبدعين الإماراتيين، أفراداً ومؤسسات، بما يُعتبر فرصة حقيقية للتواصل بينهم وبين الجمهور الذي يعشق الفنون المرتبطة بالتراث الثقافي.

الفنانة التشكيلية لطيفة بنت عيسى

ومن خلال جولة ” آشور الاخبارية” في اروقة الاجنحة المشاركة التقت بالفنانة التشكيلية  ومصممة الديكور، لطيفة بنت عيسى والذي لديها الخبرة الطويلة في مجال عملها اذ اكدت ان بدايتها كانت ضمن الدراسة  الابتدائية  وبدات الرسم في المعارض وحاليا تم تطوير هواية الرسم الى ما تم دراسته في هندسة الديكور فدمجت الرسم الى فن الرسم الحديث وهذه مغايرة وجديدة على الجميع .وفي اول عملي الفني اعطيت انطباع كبير بين الناس والكثير منهم طلبوا ان ارسم لهم في معرض ابو ظبي للصيد والفروسية من خلال هذه الدورة .”

واضافت بنت عيسى، لوحاتي دائما فيها مشاعر واحاسيس والفنان يعرض مشاعره واحاسيسه  وحاولت اعرض في رسمي لاسيما لوحة الخيل  مشاعر الخيل ومشاعره لا تظهر الا عن طريق الريشة اضافة الى  الريفلكشن   Reflection) )الموجود  المرايا . مشيرة الى ان المرايا عبارة عن اظهار ما هو في باطن الكائن الحي واظهرت عن طريقها  صورة الشخص وانت مرآة لغيرك .”

وبينت ، لكل لوحة فنية  قصة ومثال على ذلك لوحة الخيل عندي وسميت( الخيل اثر)  وهو منطلق وتارك خلفه اثر والخيل قوية وتصل الى طموحها وسميت لوحتي اثر للخيل الموجود  وكانت المرايا عاكسة لما هو في داخل قلب او روح وهذه كانت اهم اسباب التي تم دمجها مابين الهندسة والفن نفسه .

احد اعمالها الفنية

واوضحت بنت عيسى ، طموحي ان اكون لطيفة بنت عيسى  نيونارتد ذا فاشيونال لاوربا  Newarted The) Fashional for Europe) ان اكون لطيفة  للامارات .”

واضافت ، استخدم الالوان الخاصة التي لا تتغير مع الزمن واستخدم الالوان الالمانية . فضلا عن المرايا  من النوع البلجيكي الاصلي لان المرايا تعتمد على اظهار الصورة واضحة ونظيفة

وشغلنا متعب لاسيما في قص المرايا وانا تعلمتها وكنت مهندسة ديكو وتعلمت من خلال احدى المدرسات عن كيفية قطع المرايا .(انتهى)

من اعمالها المعروضة
مكة المكرمة