العبادي : نعمل على بناء علاقات رصينة مع جمهورية التشيك في جميع المجالات

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=6117

العبادي : نعمل على بناء علاقات رصينة مع جمهورية التشيك في جميع المجالات

Linkedin
Google plus
whatsapp
27 أغسطس , 2017 - 1:37 م

(آشور)..اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي أن العراق يعمل على بناء علاقات رصينة مع جمهورية التشيك وتعزيزها في جميع المجالات.
ورحّب سيادته خلال حديث صحفي مع رئيس الوزراء التشيكي بوهسلاف سوبوتكا بالوفد الضيف مثمناً دعم التشيك للعراق في محاربة الارهاب وقيامها بالمساعدة في المجالات الانسانية والطبية والتدريب والطيران، موضحا أن هناك اتفاقيات معها بخصوص المعدات العسكرية وبقية القطاعات.
وحيّا الدكتور العبادي مقاتلينا الابطال وهم يخوضون معارك التحرير في تلعفر والذين انجزوا تحرير الجزء الاكبر من القضاء، مشيرا الى أن هذا الانجاز جاء بفضل التنسيق الكبير بين قواتنا البطلة بمختلف صنوفها،مبينا ان جميع قواتنا تعمل تحت مظلة الدولة وتحت قيادة عراقية موحدة.
وحذر سيادته من الاعمال التخريبية للدواعش بعد ان فشلوا في مواجهة قواتنا البطلة في المعركة.
فيما قدّم رئيس الوزراء التشيكي التهنئة للشعب العراقي بالانتصارات المتحققة، مؤكدا استمرار دعم بلاده للعراق في محاربة الارهاب وفي المجالات الاخرى.
وابدى رئيس الوزراء التشيكي رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع العراق وتقديم الخبرات في المجال النفطي، مبينا ان التشيك خصصت اربعة ملايين دولار للجانب الانساني في العراق وستخصص ايضا ثلاثة ملايين اخرى.

مكة المكرمة