السيدالحكيم يؤكد ضروة المشورة باختيار المرشحين للكابينة الوزارية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=13312

السيدالحكيم يؤكد ضروة المشورة باختيار المرشحين للكابينة الوزارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 أكتوبر , 2018 - 7:20 م

(بغداد – آشور)..أكد زعيم تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، ضروة المشورة في اختيار المرشحين للكابينة الوزارية.

وقال السيد الحكيم في كلمته بالمؤتمر الدولي العاشر لمناهضة العنف ضد المرأة اليوم” نتمنى لرئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي ان يوفق في تقديم كابينته الوزارية وبرنامجه الحكومي لمجلس النواب في المدة الدستورية المحددة لنستكمل بذلك الخطوة الاخيرة في تشكيل الحكومة”.

وأضاف السيد الحكيم” اننا بحاجة إلى حكومة متوازنة، وخدمية، ومستقلة مهنياً ووظيفياً، حكومة استثمارية لا احتكارية، حكومة تكاملية تتكامل مع باقي السلطات لا تقاطعية”.

وأشار الى” ان الاصلاح منهج وليس شعاراً، وان ترجمته يجب ان تكون عبر الافعال لا الاقوال فحسب، كما ان تحقيق الاصلاح مسؤولية الجميع ولا يمكن تحميل جهة أو شخص تلك المسؤولية وحدها دون الآخرين”.

وشدد على” ان دعم مشروع الاصلاح يجب ان يأتي عبر المشاركة الفاعلة في تحقيق الخطوات الاصلاحية على المستوى التشريعي والتنفيذي ، فنظامنا السياسي نظام برلماني اتحادي وهو ما يتطلب دوراً سياسياً داعماً لرئيس الحكومة وجهازه التنفيذي”.

وبشأن المؤتمر قال الحكيم” ان العنف ضد المرأة يمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان والحريات الأساسية المكفولة دينياً وقانونياً، والدعوة لمناهضة العنف ضد المرأة تعتبر من الاهداف والغايات الأنسانية النبيلة”.

وأضاف” ان الاهتمام بالمرأة وتمكينها ومناهضة تعنيفها يتطلب جهداً كبيراً من جميع اصحاب الشأن والتأثير فالمؤسسة الدينية تتحمل جانباً من المسؤولية، والشخصيات والنخب المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني يتحملون جانباً آخراً من المسؤولية، والحكومة تتحمل جانباً اساسياً من خلال استحداث وزارة تعنى بشؤون الاسرة والمرأة والطفل “.

مكة المكرمة