الرئيس شي جين بينغ يعلن انتصاراً كاملاً على الفقر في الصين

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=35904

الرئيس شي جين بينغ يعلن انتصاراً كاملاً على الفقر في الصين

Linkedin
Google plus
whatsapp
27 فبراير , 2021 - 2:32 م

(آشور –متابعة).. أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الخميس في خطابه أمام تجمع كبير عقد في بكين للاحتفال بإنجازات البلاد في القضاء على الفقر المدقع وتكريم نماذجها المثالية في مكافحة الفقر، “انتصارا كاملا” في المعركة ضد الفقر من خلال الجهود المشتركة لجميع المجموعات العرقية.

وقال شي إن البلاد خلقت “نموذجا صينيا” للتخفيف من حدة الفقر، وقدمت مساهمات كبيرة في القضية على مستوى العالم.

وذكرت وكالة طريق الحرير الصيني الاخبارية نقلا عن الاذاعة الصينية ان الرئيس شي قال خلال اللقاء “انتشلت الصين 770 مليون من سكان الريف من براثن الفقر المدقع منذ بداية الإصلاح والانفتاح على الخارج قبل أكثر من 40 عاما، وذلك عندما تم حسابها وفقا لخط الفقر الحالي في الصين، وهو ما يمثل أكثر من 70 في المائة من الإجمالي العالمي وفقا لخط الفقر العالمي المحدد من قبل البنك الدولي.

وعن تجربة الحزب الشيوعي الصيني في هذه المعركة قال شي :

“إن قيادة الحزب الشيوعي الصيني وفرت ضمانا سياسيا وتنظيميا صلبا لجهود الصين للتخفيف من حدة الفقر.” وتم وضع حملة مكافحة الفقر تحت القيادة الموحدة والمركزية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وتم إرسال ما اجماليه 255 ألف فريق لتقديم الدعم الميداني وأكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى الأرياف كمفوضين خاصين لتخفيف الفقر.

واضاف  شي: “طالما نتمسك بقيادة الحزب، يمكننا بالتأكيد التغلب على أي صعوبات في مسيرتنا إلى الأمام”.

وأكد شي خلال حديثه على مواصلة العمل للمحافظة على هذا المنجزبقولة:

“ان الخروج من براثن الفقر ليس خط النهاية، بيد أنه نقطة البداية لحياة جديدة ومسعى جديد، وحث على بذل الجهود لتوطيد الانجازات في التخفيف من حدة الفقر وإحياء الريف بشكل فعال.

وخلال خطابه، قال شي إنه يتعين بذل جهود لتحاشي سيناريو انزلاق الناس إلى الفقر مجددا على نطاق واسع.”

مطالباً الحاضرين ” بمواصلة الجهود لإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالزراعة والمناطق الريفية والمزارعين، بوصفها أمورا ذات أولوية في عمل الحزب الشيوعي الصيني.”

واختتم شي خطابه مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالمبادئ التي تحقق الرخاء لأبناء الشعب والاخلاص بالعمل الحقيقي وان الصين ستولي اهتماماً أكبر للسعي نحو الرخاء المشترك”.(انتهى)

مكة المكرمة