الخالصي يدعو الى أعادة النظر بشكل تام بالعملية السياسية وانهاء المحاصصة الطائفية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=8499

الخالصي يدعو الى أعادة النظر بشكل تام بالعملية السياسية وانهاء المحاصصة الطائفية

Linkedin
Google plus
whatsapp
16 يناير , 2018 - 8:00 م

بغداد – آشور ..اكد المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي، انه :” لا حل للعراق إلا باستقلال قراره السياسي والسيادي، وعدم الخضوع للقرارات السياسية الموجهة من الخارج العراق “، داعيا إلى أعادة النظر بشكل تام بالعملية السياسية وانهاء المحاصصة الطائفية.

وقال الخالصي في بيان اليوم “لقد اثبتت الاحداث ان المخاطر التي تهدد العراق انما تكمن في العملية السياسية وإفرازاتها التي هي مشروع الإحتلال وتركته الثقيلة في بلادنا، والتي لم تنتج سوى الخراب والدمار والطائفية المقيتة “.

وأضاف “: ان العاصمة الحبيبة بغداد شهدت عدة تفجيرات دموية، ذهب ضحيتها العديد من الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة “، مؤكداً انه تنافس سياسي واضح تديره بعض الجهات المرتبطة بالعملية السياسية، أو الجهات النافذة والموجهة لها.

وأكد :” ان كل عبارات الشجب والاستنكار والادانة لا فائدة منها ولا قيمة لها “، داعياً إلى العمل على اعادة النظر بشكل تام بالعملية السياسية القائمة، وانهاء المحاصصة الطائفية ، مؤكدا انه :” لا حل للعراق إلا باستقلال قراره السياسي والسيادي، وعدم الخضوع للقرارات السياسية الفاسدة التي تدار وتوجه من خارج العراق “.

ودعا الخالصي الاجهزة الأمنية والجهات المسؤولة إلى أخذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، والحفاظ على حياة المواطنين الابرياء، وعدم الامتثال الى الخلافات السياسية والتنافسات الباطلة التي تستهدف الشعب العراقي الجريح “.

مكة المكرمة