الحكومة تطالب كردستان بتسليم المواقع الحدودية والمطارات

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=6582

الحكومة تطالب كردستان بتسليم المواقع الحدودية والمطارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 سبتمبر , 2017 - 7:19 م

(آشور)..طالبت الحكومة المركزية حكومة إقليم_كردستان بتسليم المواقع الحدودية الدولية والمطارات رداً على الاستفتاء على الاستقلال الذي سيعقده الأكراد في شمال العراق غدا الاثنين.
وجاء في بيان نشره مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي وتابعته (آشور) أن الحكومة طلبت أيضاً من الدول الأجنبية وقف تجارة النفط مع إقليم كردستان والتعامل مع الحكومة المركزية فيما يتعلق بالمطارات والحدود.
وكان العبادي قال في وقت سابق إن العراقيين يرفضون التفرد بقرار يمس وحدة العراق وأمن واستقرار المنطقة. وأضاف أن معظم مشاكل كردستان داخلية وليست مع بغداد وستتفاقم بعد الاستفتاء.
يأتي ذلك فيما قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، في مؤتمر صحافي بشأن استفتاء الإقليم “إن دولتنا القادمة ديمقراطية مدنية وليست مذهبية”، مضيفاً بأنهم يعتقدون أن معارضي الاستفتاء والمجتمع الدولي سيتعاملون مع الأمر الواقع”.
وأكد بأنهم ماضون قدماً في الاستفتاء ويرفضون لغة التهديد، مضيفاً أن الاستفتاء هو مجرد خطوة أولى وستكون بعده عملية طويلة. ومستعدون لمواجهة أي عدوان لكن لا نفكر في نزاع عسكري أبداً ولن يستطيع أي مسؤول سياسي أو عسكري إيقاف الاستفتاء.

مكة المكرمة