الحكومة المحلية في الزبير تغلق عددا من محال الجزارة غير المطابقة للشروط الصحية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=11486

الحكومة المحلية في الزبير تغلق عددا من محال الجزارة غير المطابقة للشروط الصحية

Linkedin
Google plus
whatsapp
1 يوليو , 2018 - 9:48 م

(آشور)..أغلقت الحكومة المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة، اليوم الأحد ، عددا من محال الجزارة المخالفة للشروط الصحية بسبب ممارستها الذبح العشوائي.

وقال قائممقام القضاء عباس ماهر السعيدي “في تصريح صحفي .. إن الفرق الصحية ولجان رفع التجاوزات وبتعاون من قبل البلدية وبإسناد مباشر من قبل القوات الأمنية المعنية اتخذت إجراءات بغلق عدد من المحال التي تقوم بذبح المواشي وتحويل محالهم الى مجازر مخالفة للشروط الصحية والقانونية.

وأضاف” قيام فرق الرقابة الصحية والبيطرية بتعفير الأرضية بالمبيدات وفرشها بالتراب للحيوانات ومنع اي بيع او شراء للحوم أو الذبح فيها بشكل وغلقها بشكل نهائي”.

وأكد السعيدي” ان هناك توجيهات أصدرناها للرقابة الصحية والبيطرية والجهات الأمنية بمنع الذبح العشوائي داخل محال الجزارة والأماكن العامة والتوجه الى المجزرة العصرية والقيام بحملة لغلق المحال المخالفة، في اطار مواجهة انتشار مرض الحمى النزفية. مشيرا الى توجيه مختاري المناطق بمتابعة الحالات المخالفة والتبليغ عنها.

وتابع” وجهنا كذلك الأجهزة الأمنية في السيطرات بمنع دخول الحيوانات من المحافظات الأخرى إلى قضاء الزبير خوفا من الإمراض الانتقالية .مشددا على “استمرار حملات التفتيش على تلك المحال وضبط المخالفات واتخاذ العقوبات القانونية بحق المخالفين وإحالتهم للقضاء حفاظاً على سلامة المواطنين والإجراءات البيئية والصحية”.

مكة المكرمة