الجبوري يؤكد ان مرحلة ما بعد داعش تتطلب تنسيقاً دولياً عالياً من اجل محاربة الفكر المتطرف الذي بات يستهدف الجميع

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=4695

الجبوري يؤكد ان مرحلة ما بعد داعش تتطلب تنسيقاً دولياً عالياً من اجل محاربة الفكر المتطرف الذي بات يستهدف الجميع

Linkedin
Google plus
whatsapp
8 يونيو , 2017 - 5:39 م

(آشور)..أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان مرحلة ما بعد داعش تتطلب تنسيقاً دولياً عالياً من اجل محاربة الفكر المتطرف الذي بات يستهدف الجميع بدون استثناء.

واشار الجبوري خلال لقائه اليوم رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش بحسب بيان لمكتبه الاعلامي الى ” ضرورة ان ياخذ المجتمع الدولي دوره الفاعل والمسؤول في اغاثة العوائل النازحة التي تواجه ظروفاً انسانية مأساوية راح ضحيتها العشرات جراء الممارسات الاجرامية لتنظيم داعش”.

واكد ” ان الانتصارات التي حققتها القوات الامنية في معركة الموصل اثبتت قوة وتلاحم العراقيين امام المحن والتحديات، لافتاً الى اهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب الذي بات يضرب اكثر من مكان”.

من جانبه ثمن المسؤول الاممي جهود رئيس البرلمان في ملف اغاثة النازحين والمهجرين، مؤكداً التزام المجتمع الدولي بتوفير الدعم الكافي للعراق في حربه ضد الارهاب، ومد يد المساعدة للعوائل النازحة بتهيئة كل المستلزمات الضرورية التي تساعدهم على تجاوز الازمة الراهنة”.

وجرى خلال اللقاء بحسب البيان” بحث تطورات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة، وسير العمليات العسكرية في مدينة الموصل، كما استعرض اللقاء الوضع الانساني المأساوي للنازحين والمهجرين والجهود الدولية لاغاثتهم”

مكة المكرمة