التيار الصدري يتصدر نتائج الانتخابات العراقية المبكرة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=39908

التيار الصدري يتصدر نتائج الانتخابات العراقية المبكرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 أكتوبر , 2021 - 1:07 ص

(بغداد- آشور)..

حقق التيارُ الصدري الذي يتزعمُه مقتدى الصدر حققَ فوزا كبيرا في انتخاباتِ مجلس النواب العراقي للعام ألفين وواحد ٍو عشرين بعد اَن حصد ثلاثة ً و سبعين مقعدا بعد اعلان ِ نتائجَ اولية للاقتراع الذي جرى امس الاحد في عموم العراق. 

وحصل تحالفُ تقدم بزعامة محمد الحلبوسي على ثلاثة ٍو أربعين مَقعدا بينما حصدَ ائتلافُ دولة القانون برئاسة نوري المالكي على سبعة ٍو ثلاثين مقعدا ،في حين حصل تحالفُ الفتح على اربعة َعشرَ مقعدا, في نتائجَ غيرِ نهائية.. هذا واعلنت مفوضية الانتخابات باَن نسبة َ التصويت في الانتخابات العامة بلغَت إحدى و أربعين في المئة  من مجموع المحطات المستلمة البالغة اربعاً و تسعين في المئة..

وقال رئيسُ مجلس المفوضين جليل عدنان خلف في مؤتمرٍ صحفي إن العددَ الإجمالي للمشاركين في الانتخابات بلغ تسعة َ ملايين و سبعة ًو سبعين ألفا و سبعَمئةٍ و سبعين مشاركا.. وأشار خلف الى اَنه “بموجبِ القانون يتم الطعنُ خلال مدةِ ثلاثةِ ايام ٍ من تاريخ اعلان نتائج الانتخابات، وتبتُ الهيئة ُ القضائية بالطعن خلالَ مدةٍ لا تتجاوز عشرة َ ايام، معلنا باَن المفوضية ستستقبلُ الطعونَ بالنتائج اعتباراً من يوم ِ غدٍ الثلاثاء.

مكة المكرمة