البيان الاسبوعي للسفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر.

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=5246

البيان الاسبوعي للسفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر.

Linkedin
Google plus
whatsapp
3 يوليو , 2017 - 10:17 ص

(آشور)..اصدرت السفارة البريطانية في العراق بيانا بشأن تعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة والعراق هو واحد من أهم أجزاء وظيفتي. ويمكن للعلاقة الاقتصادية القوية أن تساعد على تعزيز النمو والوظائف والازدهار في كل من بلداننا.
وجاء في البيان هذا الاسبوع سيكون هناك حدثان هامان للمساعدة فى تكثيف العلاقات الاقتصادية الثنائية. الأول هو المؤتمر العراقي للتجارة والاستثمار الذي سيعقد يومي 3 و 4 تموز / يوليه، والذي تنظمه غرفة التجارة العربية البريطانية وسفارة العراق في لندن. والهدف من ذلك هو إظهار أن العراق مفتوح للأعمال التجارية ولإبراز الفرص الاستثمارية المحلية. والثاني هو مجلس الأعمال العراقي العراقي في 7-9 يوليو، والذي سيشمل العروض والمناقشات في إطار غير رسمي. وسيجمع كلا الحدثين كبار الشخصيات الحكومية والصناعية من المملكة المتحدة والعراق. وسيحضر مسؤولون حكوميون في المملكة المتحدة، وأنا أتطلع إلى الاستماع إليهم بشأن المناقشات. الاستثمار الأجنبي يلعب دورا حيويا في جميع أنحاء العالم ولكن خصوصا في العراق. وذلك لأن البلد يعيد بناء بنيته التحتية ومؤسساته بعد سنوات من التحديات الاقتصادية والأمنية.
واكد البيان وعلى لسان السفير البريطاني بيكر أريد أن أتأكد من أن المملكة المتحدة هي في صميم هذه العملية، من خلال مساعدة العراق على جذب الاستثمار الذي يحتاج إليه وبمساعدة الشركات البريطانية التي ترغب في القيام بأعمال تجارية هنا. وهذا لن يدعم علاقتنا الثنائية الآخذة في التوسع فحسب، بل سيساعد في إرساء أسس الاستقرار الاقتصادي والتنمية.

مكة المكرمة