الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي يدعو الى اجراءات استثنائية لمواجهة أزمة النازحين

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=6945

الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي يدعو الى اجراءات استثنائية لمواجهة أزمة النازحين

Linkedin
Google plus
whatsapp
14 أكتوبر , 2017 - 10:18 م

آراس حبيب
دعا السيد آراس حبيب الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي الى اجراءات استثنائية لمواجهة أزمة النازحين بسبب جرائم الارهاب بما فيها أخذ المجتمع الدولي الفاعل في عملية اعادة اعادة اعمار ما تم تدميره

وقال الامين العام ” إن الأرقام التي كشفتها وزارة الهجرة مؤخراً عن بلوغ أعداد النازحين أكثر من مليون و 140 الف و388 نازح بين سنة 2016 – 2017 منذ بدء عمليات التحرير يبين حجم ما إرتكبه الإرهاب من جرائم بحق العراقيين”. وأوضح ” ومع أن عملية إعادة كل هذه الأعداد تتطلب إجراءات إستثنائية وعالية الهمة فإن عزاء العراقيين جميعاً وليس فقط أبناء المناطق المنكوبة يكمن في الهزائم التي لحقت بهذا التنظيم الإرهابي على يد أبنائنا في الجيش والشرطة والحشد الشعبي”.

وأشار حبيب :” في المقابل فإن ماحصل يُبين أيضاً طبيعة التحدي الذي يتعين علينا مواجهته بشجاعة وهو العمل على توفير الحدود المعقولة من البنية التحتية من أجل إعادة النازحين إلى مناطق سكنهم لأنها إحدى أبرز السبل الكفيلة بهزيمة الإرهاب إلى الأبد”.
وأكد: ” الأمر نفسه يتطلب من المجتمع الدولي أخذ دوره الفاعل في عملية إعادة إعمار ماتم تدميره لما يتطلبه ذلك من أموال وجهود وطاقات تعجز عنها دول، لا دولة واحدة مهما كانت إمكانياتها”.(انتهى)

مكة المكرمة