الاعلان عن ميلاد الاتحاد الآسيوي للصحفيين في سلطنة عُمان

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=43199

الاعلان عن ميلاد الاتحاد الآسيوي للصحفيين في سلطنة عُمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
2 يونيو , 2022 - 1:07 ص

(مسقط – آشور) صوفية الهمامي..

على هامش اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين “الكونغرس31” تم الاعلان عن ميلاد الاتحاد الآسيوي والمحيط الهادي للصحفيين وانتخاب مكتبه التنفيذي.

وقد تم انتخاب سابينا أندرجيت السكرتيرة العامة لاتحاد الصحفيين بالهند رئيسة للمكتب التنفيذي .

وفاز سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العُمانية بمنصب نائب الرئيس بالتزكية، وجاءت هذه التزكية نظرا للمكانة الدولية التي تحظى بها سلطنة عُمان على المستويين الآسيوي والدولي.

كما تم انتخاب محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الاماراتية وعلي يوسف نائب رئيس جمعية المحررين اللبنانية وموسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين السوريين بصفة اعضاء.

ويعد فوز اربعة من المرشحين العرب إنجاز لكافة الصحفيين في دول الشرق الاوسط ودول الخليج العربي، ويعكس مكانة الصحافة الخليجية والسورية واللبنانية بين الصحافة الآسيوية والدولية.

كما تم انتخاب جونثان دي سانتوس من التجمع الوطني لصحفيي الفلبين عضوا وبدري سيكدال من النيبال عضوا وليق تونكين من تحالف الثقافة والإعلام والفنون الأسترالية أيضا عضو.

وقالت سابينا أندرجيت الفائزة بمنصب رئيس المكتب التنفيذي: إن تأسيس الاتحاد الآسيوي والمحيط الهادي للصحفيين هو نقطة انطلاقة ستزيد وتكثف من جهود الاتحاد في الفترة المقبلة.

وتعود فكرة انشاء الاتحاد الاسيوي للصحفيين الى اقتراح تقدمت به جمعية الصحفيين العمانية خلال الدورة الثلاثين لمؤتمر الاتحاد الدولي المنعقدة سمة 2019 في تونس وقد تم اعتماد الاقتراح من الاتحاد الدولي للصحفيين.

من جانبه اكد سالم الجهوري نائب الرئيس : “ان المرحلة القادمة ستكون لتحديد  برنامج عمل منظم للاتحاد يضم برامج تأهيل وتدريب الصحفيين في مجال الحريات والاهتمام بالنشء إضافة إلى ربط الأسرة الدولية في قارة آسيا مع الاتحاد الدولي للصحفيين بشكل أفضل”.

الاتحاد الآسيوي للصحفيين هو اتحاد قاري يضم دول الخليج ودول آسيا والدول الواقعة في الشرق الاوسط وغرب القارة الاسيوية. تأسس باستراحة من جمعية الصحفيين العمانية  تم اشهاره  انتخاب مكتبه التنفيذي يوم الثلاثاء 31 مايو 2022 بالعاصمة مسقط..

مكة المكرمة