الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع رابطة المصارف العراقية مشروع تطوير شارع المتنبي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=36548

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع رابطة المصارف العراقية مشروع تطوير شارع المتنبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 مارس , 2021 - 11:52 م

(بغداد – آشور) محمد الخالدي.. بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، مع رابطة المصارف العراقية، آلية مشروع تطوير شارع المتنبي، في إطار مبادرة “تمكين”، التي أطلقها البنك المركزي ورابطة المصارف العراقية.

واطلع الأمين العام على العرض البياني لمراحل تنفيذ المشروع، الذي يحول شارع المتنبي إلى صرح حضاري وتراثي متفرد على مستوى البلد، ويشمل توحيد واجهاته وترقيمها، فضلا عن هندسة ضوئية تحاكي الإرث الثقافي السومري والبابلي، إلى جانب إنشاء مداخل حديثة للشارع، بوصفه مصدر إشعاع ثقافي وأدبي في العراق.

ودعا الأمين العام خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية لصندوق “تمكين” الممول من المصارف الأهلية، إلى توسيع نطاق المبادرة لتشمل المزيد من المناطق والمدن، مشيدا بالمبادرات التي أطلقتها رابطة المصارف العراقية، بدعم من البنك المركزي العراقي، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وأكد توجيه الوزارات والجهات المعنية لتسهيل تنفيذ مبادرات البنك المركزي ورابطة المصارف العراقية، ورفع العقبات الإدارية وتقليل أي روتين إداري محتمل؛ لانجاز المشاريع في موعدها المحدد.

من جهته استعرض رئيس رابطة المصارف العراقية  وديع الحنظل، دور الرابطة في المشاريع التي نفذت من خلال صندوق “تمكين” الممول من المصارف الخاصة، والمشاريع المستقبلية المخطط لها ضمن الفترات اللاحقة وأهمها تطوير وتأهيل شارع المتنبي، ومعهد تطوير القادة، فضلا عن شمول عدد من المحافظات بعملية التطوير والتأهيل ومساهمة الرابطة في علاج الحالات الحرجة خارج العراق.(انتهى)

الاستاذ وديع الحنظل يستعرض دور رابطة المصارف في المشاريع التي نفذت من خلال صندوق “تمكين”

مكة المكرمة