الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي في لقائه مع تنظيمات الدولة المدنية: العراق أهم من الجميع وأسمى من كل المسميات

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=6559

الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي في لقائه مع تنظيمات الدولة المدنية: العراق أهم من الجميع وأسمى من كل المسميات

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 سبتمبر , 2017 - 4:08 م

(آشور)..إلتقى الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب كريم جمعاً من تنظيمات الدولة المدنية، على قاعة المؤتمر الوطني في بغداد.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي يقيمها المؤتمر الوطني لمناقشة آليات العمل وسبل تطويرها .

حضر الإجتماع عدد من قياديي المؤتمر الوطني والمتمثلة بالسيد نوري بدران و د.ليث شبّر والأستاذ أحمد الأسدي مدير تنظيمات الدولة المدنية.

حيث تم فتح باب الحوار والنقاش حول أمور حزبية والنشاطات المقترحة وجاء إستذكار حزب المؤتمر ومشواره النضالي الطويل مع مؤسسه الراحل الكبير الدكتور أحمد الجلبي .
هذا وأشاد الحضور بدور المهندس آراس حبيب كريم وخطواته الهادفة لإنشاء الدولة المدنية والتي تؤمن بالحريات والعدالة الإجتماعية بغض النظر عن الإنتماءات .

وقال السيد حبيب خلال اللقاء “العراق أهم من الأحزاب السياسية كلها وأعلى وأسمى من كل المسميات لكن للأسف اليوم يشهد العراق تراجع و على كافة الأصعدة ، مبيناً أن “الحل سيكمن في إنتاج فكرة مختلفة عن الآخرين وسنحاول جمع العراقيين ككل بغض النظر عن ديانتهم أو مذهبهم تحت سقف الدولة المدنية”، وأشار الى أن “المنظومة الحاكمة فشلت في إدارة الدولة لأكثر من 14 عام، وكرّست عملها لتحقيق مكاسب ومنافع شخصية، مؤكداً أن واجبنا اليوم هو إلغاء المحاصصة المقيتة التي أوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم”.

وإختتم الأمين العام حديثه مؤكداً على إهتمامه بالمرأة العراقية والعمل على إعادة حقوقها المسلوبة وذلك لتطوير المجتمع ومنع إضطهادها.

مكة المكرمة