أمين بغداد يوجه بتطوير شارع المعهد واعداد دراسة مرورية لتخفيف الزخم عن ساحات وشوارع منطقة الزعفرانية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=41934

أمين بغداد يوجه بتطوير شارع المعهد واعداد دراسة مرورية لتخفيف الزخم عن ساحات وشوارع منطقة الزعفرانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 مارس , 2022 - 11:13 م

(بغداد- آشور)..

وجه أمين بغداد المعمار علاء معن بتطوير شارع المعهد بمنطقة الزعفرانية واعداد الدراسات بالتعاون مع مديرية المرور العامة لاعادة تصميم الساحات والطرق بمنطقة الزعفرانية بهدف تخفيف الزخم المروري .

وذكر بيان للامانة ان ” امين بغداد اطلع في جولة ميدانية على الواقع الخدمي لمنطقة الزعفرانية رفقة عضو مجلس النواب (ثائر عبد الجليل) ووجه باتخاذ الاجراءات واعداد التصاميم والدراسات بالتعاون مع مديرية المرور العامة لتقليص ساحة المعهد وتوسيع الطرق الرئيسة بغية تخفيف الزخم المروري “.

واضاف ان ” امين بغداد اطلع على اعمال تطوير ازقة محلة ٩٥٨ في شارع المعهد التي تتضمن اكساء بحجر المقرنص مع مد ساقية وسطية الى (٥٤) زقاقً اذ تم انجاز (٣٨) زقاقً وكذلك اعمال تطوير محلة ٩٦٦ حي دور الصحة ووجه بالاسراع باعمال اكساء الشوارع فيها “.

وتابع ان ” امين بغداد وجه كذلك بادراج مشروع تنفيذ شبكة المجاري لمحلتي ٩٧٢ و٩٦٨ حي دور الامانة للمضي بعملية الاكساء والتطوير “.

واشار الى ان ” مشروع نهضة بغداد مستمر بتنفيذ حملة الاكساء الكبرى وهناك ٨٣ مشروعاً يجري العمل على تنفيذها في مناطق عدة بجانبي العاصمة بغداد “.

كما دعا امين بغداد اهالي العاصمة الحبيبة لعدم التجاوز على الارصفة والشوارع العامة لاسيما بعد اكمال اعمال التطوير مؤكداً اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة واحالة الموظفين المقصرين بعدم متابعة المخالفات للجان تحقيقية لعدم تطبيقهم القانون البلدي والسماح بتشويه مظهر العاصمة وعدم اتباع السياقات القانونية بحق المخالفين من المواطنين “.

وبين ان امين بغداد شارك في حفل افتتاح متنزه الزعفرانية الكبير الذي تم تأهيله بالتعاون بين بلدية الكرادة وهيئة امناء شبكة الاعلام العراقي ، مؤكداً بان هذه الفعاليات جزء من مشاريع صناعة الامل في المجتمع وزيادة اواصر التعاون بين المواطن والقطاع الحكومي “.(انتهى)

مكة المكرمة