“أدبي الجوف” ينظم ندوة عن تطوير المنظومة التعليمية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=39420

“أدبي الجوف” ينظم ندوة عن تطوير المنظومة التعليمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
9 سبتمبر , 2021 - 1:31 م

(الجوف – آشور)..

نظم نادي الجوف الأدبي الثقافي ندوة بعنوان “تطوير المنظومة التعليمية في المملكة” قدمها الدكتور نواف السالم والدكتورة سلطانة الرويلي في مركز المؤتمرات بدومة الجندل، مساء يوم الأربعاء 1/2/1443هـ.

وأوضح رئيس نادي الجوف الأدبي الثقافي عبدالعزيز النبط أن الندوة تأتي ضمن خطة النادي لنشر الأدب والثقافة وإثراء المشهد الثقافي في جميع محافظات المنطقة، وتزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقدم الدكتور نواف السالم عرضاً عن جهود المملكة في تطوير التعليم وفق رؤية 2030، وتعريفاً عن مدخلات النظام التربوي ودواعي ومبررات تطوير التعليم، وبناء المواطن الصالح في التعليم.

كما أكد السالم أهمية دور المعلم في تطوير التعليم، وقال إن وزارة التعليم أحدثت نقلة في إيجاد رتباً للمعلمين، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن سياق تمهين مهنة التعليم، وأضاف: “المعلم يجب أن يكون مهنياً حتى يحقق رسالة وأهداف التعليم”.

من جانبها، استعرضت الدكتورة سلطانة الرويلي مراحل تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية، وتحديات التعليم في الوقت الحالي، وأكدت أهمية التعاون بين الأسرة والتعليم لتحسين مخرجات التعليم.

وفي مداخلات حضور الندوة التي أدارتها مشاعل الخليف أشاروا إلى ضرورة الاهتمام بمحور العملية التعليمية الطلاب والطالبات، للارتقاء بمستوياتهم خصوصاً في المجالات التي يحتاجها سوق العمل.

وفي السياق ذاته، كرّم النبط ضمن مبادرة النادي لتكريم المواهب الشابة في مجالات الأدب والثقافة بحضور ومشاركة كبار المفكرين والأدباء والمثقفين الذين يستضيفهم النادي في أنشطته وبرامجه، الطالب معاذ الحسن على تميزه في المسابقات والمناسبات الثقافية.

مكة المكرمة