آراس حبيب يشارك في لقاء جماهيري يقيمه مكتب المؤتمر الوطني في النجف الأشرف

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=7929

آراس حبيب يشارك في لقاء جماهيري يقيمه مكتب المؤتمر الوطني في النجف الأشرف

Linkedin
Google plus
whatsapp
18 ديسمبر , 2017 - 7:26 ص

النجف الاشرف – آشور..بحضور الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب كريم وثلة من قيادات الحزب يتقدمهم مسؤول مكتب النجف السيد الحقوقي حسين لطيف عبد، أقام مكتب المؤتمر الوطني في محافظة النجف الأشرف، مساء السبت، لقاءً جماهيرياً على قاعة كلية التربية الأساسية في المدينة.
وقال الأمين العام في كلمة له “تسلمنا مهمة إدارة المؤتمر الوطني العراقي الجديد منذ أكثر من عام، حيث ركزنا في عملنا على عدة شرائح في المجتمع أولهم الشباب، المرأة والطفل، الرياضة والفن”، موضحاً أن “الشباب يمثلون الفئة الأكبر في المجتمع ويعانون الويلات منذ أكثر من 14 عاماً فلا توجد هنالك أي برامج لإحتضانهم ولا برامج لإستيعابهم” .

وأضاف “لو نظرنا إلى تونس أو #مصر سنجد أن من قام بالتغيير والثورات هم من الشباب فهم الشريحة الأهم في المجتمع، مؤكداً إننا ركزنا في عملنا على تأهيلهم و إيجاد الحلول الناجعة لمشاكلهم كوننا أمام ملايين الشباب ممن يعانون البطالة وعدم توفر فرص العمل وكذلك عدم إيمانهم بالدولة كونها غير قادرة على إحتضانهم”.
وتابع السيد حبيب “عملنا على المرأة كونها المجتمع كله وليس نصفه، حيث تمثل الأسرة وبتطويرها وتمكينها سنتمكن من بناء مجتمعاً صالحاً كون الأسرة هي البنية الأساسية للمجتمع”.
وأشار الأمين العام إلى أن “الرياضة في العراق مهملة وتعاني من ضعف في إحتواء الإمكانيات والمواهب، و بدورنا قمنا وسنقوم بدعم النشاطات الرياضية ودعم الرياضيين كونهم يحملون إسم العراق”.
وتابع المهندس آراس حبيب حديثه “سنطرح مبادارات عديدة لحل مشاكل قطاعي الزراعة و الصناعة، مبيناً أن “لدينا رؤى سنطرحها تدريجياً حول كيفية إدارة الإقتصاد العراقي وإمكانية تمويله من قبل القطاع الخاص والإستفادة إقتصادياً من بعض الموارد المهملة”.
إستطرد الأمين العام مؤكداً “شاركنا وبقوة في تغيير النظام البائد واليوم سنشارك في عملية دعم الشباب وتمكين المرأة”.

مكة المكرمة