7 قتلى و4 رهائن في هجوم على البرلمان الايراني

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4669

7 قتلى و4 رهائن في هجوم على البرلمان الايراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 6, 2020 | 3:12 ص

(متابعة – آشور).. أعلنت وكالة “تسنيم” الإيرانية، الأربعاء، مقتل 7 أشخاص واحتجاز 4 رهائن في الهجوم الذي استهدف مقر مجلس الشوري الإيراني (البرلمان). فيما أفادت وكالة “فارس” بإحكام السيطرة على الوضع في مقر البرلمان.

وشهدت إيران، صباح الأربعاء، حادثتي إطلاق نار منفصلتين، وقعت الأولى داخل البرلمان الإيراني، والثانية عند ضريح زعيم الثورة الإيرانية آية الله الخميني، ويبعد الأخير 20 كيلومترا عن مقر البرلمان.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، صباح الأربعاء، بإطلاق نار داخل البرلمان_الإيراني ومقتل حارس على الأقل.

وفي وقت لاحق، أكدت وكالة_فارس في حادث منفصل إصابة عدة أشخاص بإطلاق نار عند ضريح_الخميني جنوبي إيران. والخميني هو زعيم الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن أحد المسلحين الذين هاجموا ضريح الخميني قام بتفجير نفسه، ما تسبب في جرح عدد من الأشخاص. وأوضحت الوكالة أن المسلحين اقتحموا الضريح من الجهة الغربية.

ذكرت وكالة الأنباء العمالية (ايلنا) من جهتها، أن 5 أشخاص جرحوا من جراء إطلاق النار في الضريح.

ومن جانبه، بث التلفزيون الإيراني أن قوات الأمن قتلت أحد مهاجمي قبر الخميني، فضلا عن المنتحر، واعتقلت امرأة كانت من بين المسلحين.

وحول هجوم البرلمان، قالت وكالتا فارس و مهر للأنباء عبر تطبيق “تليغرام”: “دخل شخص البرلمان الإيراني اليوم وبدأ يطلق النار على الحراس. وأصاب حارسا في ساقه ولاذ بالفرار”.

ومن جانبها، أكدت وكالة “تسنيم” في وقت لاحق، مقتل الحارس المصاب، نقلا عن شهادة نواب إيرانيين.

وأفادت الوكالة المذكورة باعتقال المهاجم، مشيرة إلى أن هويته لا تزال مجهولة وكذلك دوافعه.

المصدر : وكالات ايرانية

مكة المكرمة