خلال مؤتمر صحفي عقده في مؤسسة برج بابل : تحالف اصلاحيون يستنكر قمع التظاهرات وسيلجأ للقانون للرد

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2357

خلال مؤتمر صحفي عقده في مؤسسة برج بابل : تحالف اصلاحيون يستنكر قمع التظاهرات وسيلجأ للقانون للرد

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 فبراير , 2017 - 1:28 م

(آشور)..استنكر تحالف اصلاحيون الذي يضم ٤٥ منظمة ونقابة واتحاد وجمعية ، مدافعة عن حرية التعبير وحقوق الانسان في العراق ، قيام الحكومة العراقية ممثلة برئيس وزرائها والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، بقمع تظاهرات عصر امس السبت واستخدام القوة المفرطة .
وقال الناشط والاعلامي عماد جاسم خلال بيان تلاه في مؤتمر صحفي عقده التحالف بمقر مؤسسة برج بابل وسط العاصمة بغداد وحضرته (آشور) ظهر اليوم الاحد ، انه بالرغم من كون التظاهرات شعبية سلمية ، وخرج المتظاهرون للمطالبة بضرورة اصلاح العملية السياسية والقضاء على الفساد وتعديل قانون المفوضية العليا للانتخابات ، بما يضمن حق الناخب في الانتخابات المقبلة .

وتابعت الناشط جاسم ، ان المطالب الشرعية يفترض انها تتوافق مع توجهات الحكومة وفقا لبرنامج الاصلاح المعلن من قبلها، والذي لم يلمس الشعب تحقيق ايا من بنوده ، ولم تكن تلك المرة الاولى التي توجه فيها الحكومة العراقية قواتها الامنية ، لقمع المتظاهرين باطلاق العيارات النارية الحية واطلاق القنابل المسيلة للدموع واستخدام الهراوات لضرب المتظاهرين .

واشار جاسم ، انه بالرغم من علو صوت المتظاهرين وسلمية كل الشعارات التي اطلقت وجاءت من منطلق سلمية التظاهرة واهدافها ، والدستور العراقي كفل حق التظاهر وحرية التعبير، باعتبار العراق دولة ديمقراطية ، الاان اساليب القمع المستخدمة من قبل الحكومة تبين ان الشعب العراقي يعيش ضمن دولة قمعية .
ولفت ، انطلاقا مما سبق ذكره يعلن تحالف اصلاحيون رفضه التام لكل اساليب القمع التي تستخدمها الحكومة ، وردا على ذلك سيعمل التحالف على بحث الامر بالوسائل القانونية لضمان عدم تكرار ما حدث ، وسيواصل دعم الحراك المدني والتيارات المساندة له، حتى تحقيق جميع مطالب الشعب .(انتهى)

مكة المكرمة