الشيخ جمال الضاري يستقبل وفدا من شيوخ ووجهاء ومثقفي محافظات العراق الجنوبية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2218

الشيخ جمال الضاري يستقبل وفدا من شيوخ ووجهاء ومثقفي محافظات العراق الجنوبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
5 فبراير , 2017 - 6:51 م

( آشور)…استقبل الشيخ جمال الضاري رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي , وفدا من شيوخ واعيان ووجهاء ومثقفي محافظات البصرة والناصرية وكربلاء برئاسة الشيخ قاسم مجوت المالكي رئيس قبيلة بني مالك في البصرة.
و رحب الشيخ جمال الضاري بالوفد متحدثا عن محافظة البصرة بوصفها من اغنى مدن العراق لكنها تعيش ظرفا اقتصاديا وامنيا سيئا للغاية ولم تجد لها نصيبا من الاعمار الذي تستحقه بعد ان كانت حلم شعوب المنطقة .
وذكر بأن المشروع الوطني قد سجل موقفه بشأن اقتطاع مساحة من خور عبد الله وضمها للكويت وان الهدف من ذلك هو خنق البصرة وبالتالي خنق العراق لأنها ثغره الباسم .
وبين الشيخ جمال بأن العراق حاليا تعبث به الايادي الخارجية نهبا وتدميرا وان على العراقيين امتلاك ارادة حرة وان المشكلة تتعلق بهم وان الحل بيدهم لفرض ارادتهم الوطنية .
وقال : ان شعار ” فرق تسد ” هو الذي يذبحنا جميعا الان على اساس التفرقة الطائفية والمناطقية , وان الانتخابات بشكلها الحالي لن تغير هذا الواقع ما لم يوجد مشروع حقيقي نعمل عليه .
وأضاف : ان العراقيين لا يحتاجون الى مصالحة فيما بينهم لان المشكلة هي بين الاحزاب الذين يختلفون على مصالحهم .
ودعا الشيخ الى ان يكون الجميع مع المشروع الوطني وان يكون العراق اولا وان نفكر بمستقبل ابنائنا وكرامتنا كعراقيين .
من جانبه تحدث الشيخ قاسم المالكي عن “ان الشعب يعرف جيدا بأن المصالح الحزبية المقيتة هي التي اوصلتنا الى هذا الحال والسبب هو سياسيي الصدفة , وإننا نقف اليوم لإنجاح مشروعكم الوطني لكي يكون القانون هو الحكم وإزالة كافة العناوين الاخرى , وقفه نقفها من اجل الوطن الواحد المستقر الذي يحكمه الشرفاء من ابنائه , لا من اجل مصالحنا الشخصية .
وتحدث الشيخ عبد الرحمن الضاري رئيس المجلس العام لشيوخ عشائر العراق المستقلة عن ” ان العشائر العراقية تضم الجميع بدون استثناء وإنها عندما انتفضت في ثورة العشرين انتفضت جميعها دون تمييز وإنها على النهج سائرة وهي صمام الامان لوحدة العراق .
وفي الختام القى الشاعر محمد الكعبي رئيس جمعية الشعراء الشعبيين في كربلاء قصيدة وطنية بمناسبة هذا اللقاء الوطني الذي جمع الحضور .(انتهى)

مكة المكرمة