وفد من أبناء شعبنا المسيحي يزور نيافة المطران افاك اسادوريان

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1792

وفد من أبناء شعبنا المسيحي يزور نيافة المطران افاك اسادوريان

Linkedin
Google plus
whatsapp
18 يناير , 2017 - 10:40 م

(آشور)..زار وفد من أبناء شعبنا المسيحي يترأسه عضو مجلس النواب العراقي جوزيف صليوا سبي نيافة المطران افاك اسادوريان في كنيسة الأرمن الارثدوكس ببغداد بعد اختياره أميناً عاماً لمجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق فضلا عن مناسبة أعياد الأرمن..
وأكد الوفد على ضرورة استمرار عمل مجلس الطوائف المسيحية كونه يضم كل الكنائس والطوائف في العراق مشيرين إلى أن أبناء هذا الشعب مستهدفون على أساس ديني وقومي.
واضاف الوفد على ضرورة التنسيق المستمر بين الجانبين الكنسي والسياسي لتوحيد الرؤى والكلمة فيما يخدم هذه الشريحة من الشعب العراقي بعيداً عن الزعامة ومغريات الرئاسة وفرض الآراء تحت أي ذريعة.مشيرا في نفس الوقت على أنه زمن فرض الآراء “ولى” والمستقبل الزاهر أساسه الاستئناس برأي جميع الإطراف.
وشدد الوفد على أهمية تشكيل مجلس سياسي بين الأحزاب والكتل المسيحية على غرار مجلس الطوائف لتوحيد الآراء للدفاع عن المكون.
وضم الوفد ” منير نيسان عن الحزب الوطني الآشوري، عامر حزيران عن المنبر الديمقراطي الكلداني، ميخايل خوشابا عن حزب بيث نهرين الديمقراطي، قصي صليوا دانيال مسؤول العلاقات العامة لحزب بيث نهرين الوطني، فالنيتنا هيدو عن وزارة الثقافة، اشور ملحم اثاري عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب، ازاد هرمز عن مختصة الكلدو اشور للحزب الشيوعي العراقي، فارس يوسف عن كتلة الوركاء الديمقراطية، وسام نجيب أكاديمي مستقل.(انتهى)

مكة المكرمة