6 شعراء من السعودية والكويت والإمارات وأستراليا منافسات “شاعر المليون” في أوجها يوم غدٍ الثلاثاء د.فادي نصر يصالح أصالة على مرآتها بمنتهى النعومة والبساطة ترمب يقول إن رئيس الادعاء في قضية مساءلته سيدفع الثمن الرئيس مسرور بارزاني: داعش بات خطراً جدياً على المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم شبكة الاخاء للسلام وحقوق الانسان تتابع باهتمام المؤتمر البيئي في دولة الكويت .. الكمارك …. ضبط ادوية بشرية منتهية الصلاحية في مركز كمرك ام قصر الشمالي الكمارك … احباط تهريب (11) سيارة مخالفة لشروط الاستيراد في كمرك بوابة البصرة انضمام الإعلامية التونسية صوفيا الهمامي لمجلس أمناء هيئة المرأة العربية سفراء كندا، كرواتيا ، الجمهورية التشيكية، فلندا، فرنسا، ألمانيا، هنغاريا، ايطاليا، هولندا، النرويج ، بولندا، رومانيا، اسبانيا، السويد، المملكة المتحدة والولايات المتحدة يدينون استخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين المسالمين الغانمي : ضرورة تكثيف الجهود من أجل اكمال كافة المتطلبات الخاصة بتأمين الطريق الدولي سنجار الى اين .. الجزء الثامن والأخير رئيس الجمهورية يستقبل السيد عمار الحكيم الكمارك …ضبط ادوية بشرية مخالفة في كمرك بوابة البصرة واتلاف ارساليات مخالفة في الشحن الجوي أنس جابر تبلغ في ربع نهائي أستراليا المفتوحة تعرف على إيرادات فيلم «لص بغداد» بعد أول يوم عرض
وفاة وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي
وفاة وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي
وفاة وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي


الكاتب: admin
2:27 م | فبراير 24, 2019
عدد القراءات:


(بغداد – آشور)..افاد مصدر طبي, الأحد, بوفاة وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار فوزي الاتروشي.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية فوزي الاتروشي توفي، صباح اليوم, في إحدى مستشفيات العاصمة بغداد”.

وأضاف المصدر، أن “الاتروشي توفي بعد صراح طويل مع المرض”.

يشار إلى أن فوزي عزيز ميرزا الاتروشي، من مواليد 1/7/1953 محافظة دهوك – ناحية اتروش، خريج جامعة بغداد كلية القانون السياسية / قسم القانون، وحصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام / جامعة صوفيا، وهو عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني.

تولى قيادة الفرع الاوربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني من 1986 ولغاية 2001 ، وشغل منصب مسؤول مكتب اعلام الخارج للحزب الديمقراطي الكوردستاني ، وعمل مستشارا سياسيا في صحيفة المؤتمر اللندنية الناطقة بأسم المعارضة العراقية من 2002 ولغاية 2003 .

اشرف على طبعة لندن لجريدة (خه بات) الناطقة بأسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، كما عمل في جريدة التآخي الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، وعمل منسقا أعلاميا للحزب الديمقراطي الكوردستاني في اللجنة الرباعية .

شغل منصب عضو في اتحاد الحقوقيين في كوردستان وبغداد، وعضو نقابة المحامين في كوردستان وبغداد ، وعضو اتحاد أدباء كوردستان، وعضو نقابة الصحفيين في كوردستان، وعضو رابطة المبدعين العراقيين ، ووكيل وزارة الثقافة العراقية.

اتقن اللغات الكوردية والعربية والألمانية والاسبانية والبلغارية والانكليزية، وله العديد من المؤلفات السياسية والدواوين الشعرية، كما حصل على العديد من الجوائز التقديرية .(انتهى)