سقوط صاروخ في محيط مطار بغداد الدولي في اليوم الثالث على التوالي.. مهرجان الظفرة 2019 فعاليات تراثية متنوعة من بوابة الربع الخالي “مدينة زايد” انطلاق مؤتمر اطلاق مشروع دعم إعادة إعمار العراق الحلقة التسجيلية الرابعة في الموسم التاسع لبرنامج شاعر المليون من محطة أبوظبي.. بطاقتان ذهبيتان و15 جنسية مشاركة من جميع أنحاء العالم الرئيس التركي يعلن استعداده لارسال قوات الى ليبيا تويتر يغلق حساب الرئاسة السورية بعد نشره المقابلة “الممنوعة” الديمقراطيون : ترامب خطر على الانتخابات والأمن القومي مواطنون يابانيون يطلقون حملة انسانية لدعم التظاهرات في العراق مصرف الرافدين يستقبل طلبات الدوائر الراغبة بتوطين رواتب موظفيها ومنحهم السلف بذكرى تحرير العراق .. صالح : اجعلوا من الساحات والجسور نقاط تلاقٍ لا تقاطع تتويج الفائزين في مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة 2019 لأشواط المفاريد تلاد حديثي الديمقراطية المشوه الحاملة “هاري ترومان” تدخل شرق المتوسط متجهة إلى الخليج الخارجية تستدعي سفراء فرنسا وبريطانيا وكندا والقائم بالاعمال الالماني على خلفية البيان المشترك الذي اصدرته هذه السفارات رئيس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي غدا الثلاثاء احتفالا بيوم النصر
وفاة وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي
وفاة وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي
وفاة وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي


الكاتب: admin
2:27 م | فبراير 24, 2019
عدد القراءات:


(بغداد – آشور)..افاد مصدر طبي, الأحد, بوفاة وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار فوزي الاتروشي.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية فوزي الاتروشي توفي، صباح اليوم, في إحدى مستشفيات العاصمة بغداد”.

وأضاف المصدر، أن “الاتروشي توفي بعد صراح طويل مع المرض”.

يشار إلى أن فوزي عزيز ميرزا الاتروشي، من مواليد 1/7/1953 محافظة دهوك – ناحية اتروش، خريج جامعة بغداد كلية القانون السياسية / قسم القانون، وحصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام / جامعة صوفيا، وهو عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني.

تولى قيادة الفرع الاوربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني من 1986 ولغاية 2001 ، وشغل منصب مسؤول مكتب اعلام الخارج للحزب الديمقراطي الكوردستاني ، وعمل مستشارا سياسيا في صحيفة المؤتمر اللندنية الناطقة بأسم المعارضة العراقية من 2002 ولغاية 2003 .

اشرف على طبعة لندن لجريدة (خه بات) الناطقة بأسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، كما عمل في جريدة التآخي الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، وعمل منسقا أعلاميا للحزب الديمقراطي الكوردستاني في اللجنة الرباعية .

شغل منصب عضو في اتحاد الحقوقيين في كوردستان وبغداد، وعضو نقابة المحامين في كوردستان وبغداد ، وعضو اتحاد أدباء كوردستان، وعضو نقابة الصحفيين في كوردستان، وعضو رابطة المبدعين العراقيين ، ووكيل وزارة الثقافة العراقية.

اتقن اللغات الكوردية والعربية والألمانية والاسبانية والبلغارية والانكليزية، وله العديد من المؤلفات السياسية والدواوين الشعرية، كما حصل على العديد من الجوائز التقديرية .(انتهى)