وصول الوفودالعربية للمشاركة في مؤتمر الاعلام الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=7723

وصول الوفودالعربية للمشاركة في مؤتمر الاعلام الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 26, 2020 | 6:49 م

بغداد- آشور.. محمد الخالدي .. وصل صباح اليوم الى بغداد عبد الله البقالي نقيب الصحفيين المغاربة على رأس وفد من الصحفيين المغاربة للمشاركة في المؤتمر الاعلامي الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين للاحتفاء بانتصارات العراق ووحدته. وكان في استقبال الوفد بمطار بغداد الدولي رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.
ووصل الى بغداد ظهر اليوم ، الوفد الصحفي العماني ، للمشاركة في المؤتمر الاعلامي الدولي الذي تنظمة نقابة الصحفيين العراقيين لنصرة العراق، بدءا من يوم غد الجمعة ويستمر اربعة ايام . ويضم الوفد عوض بن سعيد رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية ، وطالب بن سيف الضباري امين سر الجمعية ، وسالم بن حمد ، وخلفان سعيد وحمود علي ، اعضاء الجمعية.
ووصل الى بغداد ظهر اليوم ، الوفد اللبناني ، للمشاركة في مؤتمر الاعلام الدولي الذي تنظمة نقابة الصحفيين العراقيين ، ابتداء من يوم غد الجمعة ويستمر اربعة ايام .وضم الوفد جوزيف القصيفي ، امين سر نقابة المحررين اللبنانيين ، ورامز الطنبور عميد كلية الاعلام بجامعة الجنان اللبنانية ، وعلي يوسف ، وواصف عواض ، عضوي النقابة اللبنانية . وقال القصيفي في تصريح صحفي ان الاجتماعات التي ستعقد في بغداد ستكون في غاية الاهمية ، لاننا سنبحث المستجدات في الشرق الاوسط بشكل عام ” ، مشيرا الى :” ان الصحفيين بشكل عام يجب ان لا يكونوا هدفا للارهاب لانهم يؤدون مهمتهم في نقل الحقيقة للعالم اجمع “. واوضح : ” ان كل من يطال الصحفيين بسوء يجب ان لا ينجو بفعلته ويجب تقديمه الى القضاء.
وفدا البحرين والسودان وصلا الى بغداد ظهر اليوم للمشاركة في المؤتمر الاعلامي الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين لنصرة العراق .وضم الوفد البحريني مؤنس تامردي رئيس جمعية الصحفيين البحرانيين ، وزهراء المشكيري رئيسة لجنة الحريات البحرينية في الجمعية ، وعهدية احمد رئيسة لجنة العلاقات الدولية والمراة فيها، وخالد بولي ، ونور ضياء ، والصديق صلاح ، اعضاء الجمعية . فيما ضم الوفد السوداني ، صلاح عمرالشيخ الامين العام لاتحاد الصحفيين السودانيين ، والوليد مصطفى ، امين العلاقات الخارجية في الاتحاد “.
ووصل الوفد السعودي الى بغداد ظهر اليوم ، للمشاركة في المؤتمر الاعلامي الدولي الذي تنظمة نقابة الصحفيين العراقيين ، ابتداء من يوم غد الجمعة ويستمر اربعة ايام لنصرة العراق .
وضم الوفد عبدالله بن عبدالرحمن الجحلان نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب ، امين عام هيئة الصحفيين السعوديين ، و خالد عبدالله البوعلي ومنصور الشهيري عضوي هيئة الصحفيين السعوديين ” .ووصل الى بغداد مساء اليوم ، وفد مصري صحفي كبير ، للمشاركة في مؤتمر الاعلام الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين يوم غد الجمعة ويستمر اربعة ايام لنصرة العراق . وضم الوفد امين عام اتحاد الصحفيين العرب ، وكيل اول نقابة الصحفيين المصريين خالد ميري وعضوي النقابة ايمن عبد المجيد وابراهيم ابو عجيلا ، وعددا من رؤساء المؤسسات الاعلامية المصرية و 30 صحفيا وصحفية يمثلون مختلف وسائل الاعلام المصرية المقروئة والمسموعة والمرئية .
وقال ميري في تصريح صحفي ان تضحيات الصحفيين العراقيين تؤكد وطنية الصحفيين العراقيين لانهم لم يبخلوا بتقديم حياتهم ليقوموا بدورهم ويمارسوا عملهم ، وهذا الامر يستحق التحية ، لافتا الى ان الاصرار على اقامة اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب في بغداد هو تقدير من الصحفيين العرب للصحفيين العراقيين وما قدموه من شهداء في سبيل نقل الحقيقة “.
واكد على وقوف الصحفيين المصريين والعرب مع مسعى نقابة الصحفيين العراقيين بتقديم الارهابيين الذي قتلوا الصحفيين العراقيين الى محكمة العدل الدولية ، وهو مسعى نبيل ، داعيا الاتحاد الدولي للصحفيين وكل المنظمات الانسانية الى الوقوف والمشاركة مع هذا المسعى ، لتقديم الارهابيين الى العدالة .وكان في استقبال الوفد المصري في مطار بغداد الدولي نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.
الوفد الاعلامي الفلسطيني وصل الى بغداد مساء اليوم للمشاركة في مؤتمر الاعلام الدولي الذي تنظمة نقابة الصحفيين العراقيين يوم غد الجمعة ويستمر اربعة ايام لنصرة العراق .
ورأس الوفد محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام الفلسطيني ، وضم ناصر ابو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ، ومحمود او الهيجا رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة الفلسطينية “.
وكان في استقبال الوفد في المطار نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب .

الى ذلك وصل الوفد الاعلامي السوري ، الى بغداد مساء اليوم ، للمشاركة في مؤتمر الاعلام الدولي الذي تنظمة نقابة الصحفيين العراقيين يوم غد الجمعة ويستمر اربعة ايام لنصرة العراق .
وضم الوفد موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين السوري ، والياس مراد عضو الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب ، ونبيل محمد بيشاوني ، امين السر العام لاتحاد الصحفيين السوري . وكان في استقبال الوفد في المطار نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي. ووصل ناجي الباغوري نقيب الصحفيين التونسيين الى بغداد للمشاركة في المؤتمر الاعلامي الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين. وعبر الباغوري عن اعتزازه وفخره بما قدمته الاسره الصحفية العراقية من تضحيات سيذكرها التاريخ بفخر واعتزاز مبينا ان هذه التضحيات تشكل سفرا خالد لتاريخ العراقيين والعرب جميعا ” . ويضم الوفد التونسي ،الصحفية سكينة عبد الصمد عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين واحلام عبادي المذيعة في التلفزيون التونسي.(انتهى)

مكة المكرمة