وزير الكهرباء يفتتح معرض طاقة العراق الرابع تحت شعار”الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3704

وزير الكهرباء يفتتح معرض طاقة العراق الرابع تحت شعار”الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق”

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 8:52 ص

(آشور) محمد الخالدي..أقامت وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة مجد الاعمال لتنظيم المعارض والمؤتمرات بادارة المدير العام السيد ناثر علي عبد . معرض طاقة العراق. بحضور عدد كبير من الشخصيات الاقتصادية ورجال الاعمال حيث أفتتح المعرض المهندس قاسم الفهداوي وزير الكهرباء المعرض النوعي الرابع للكهرباء للفترة من 17 – 20 / 4 / 2017 تحت شعار (الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق ).على ارض معرض بغداد الدولي .
وقال وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ان الكهرباء شهدت تطورا ملحوظا وستكون الكهرباء صيف هذا العام افضل ،مشيرا الى ان هناك مشاكل واجهتنا والكثير من المعوقات مثل شحة الموارد المالية وهبوط اسعار النفط والحرب التي نخوضها مع الدواعش الانذال وايضا صراعات نخوضها وهي غير مبرره والصراع على افشالنا في قطاع الكهرباء وهي جريمة كبرى يحاسب عليها الله سبحانه وتعالى لذلك . راجيا في نفس الوقت من الجميع ان يكونوا على مستوى المسوولية واذا استمروا بذلك ولن يكفو فسنضطر وسنكشفهم على الملاوسنحاربهم وعلى جثثنا في سبيل النجاح وانا اكثر مواجهة واقبال من الانتحاريين وهم مدفوعين الثمن من قبل السياسيين واقولها بصراحة وادعوا الوطنيين بالوقوف معنا بوجه الجبناء ، وفي شان خصخصة الكهرباء تحدث الفهداوي هو مشاركة القطاع الاستثماري لمواجهة الهدر وان من يريد ويرفض هذا الاستثمار فانه يستهدف المواطن وليس رئيس الوزراء ووزير الكهرباءوهناك حربا شرسة وهناك من يعطل هذا العمل لغرض اكمال الصيانة ووانا اشك بدوافعة ويريد تدمير العراق وقطاع الكهرباء.

من جهته اكد الدكتور سامي الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار الوطنية هناك تطورنا كبيرا في الطاقة التوريدية بالعراق وهذا فخرا لوزارة الكهرباء وايضا كهيئة استثمار وضمن التحديات الكبيرة وعدم فهم لدى البعض ونتمنى مشاركة الكل في التنمية والاعمار وهذا الجهد في المناطق الاقتصادية الخاصة وشرعنا في العديد من المنظمات والبنك الدولي لتصنيع مكونات واجزاء المنظومات الطاقة وهناك حاجة كبيرة للجميع وامكانيات نقل التكنولوجيا غير المتوفرة ونقل والتقليدية ونبارك لكم هذا الجهد والنجاحات في هذا القطاع واننا في مرحلة تطوير اقتصادي كبير ولضروف كثيرة والمعركة مع الارهابيين وانخفاض اسعار النفط وعدة عوامل والنازحين كلها ادت الى تاخير هذا المشروع الكبير .
من جانبه أكد المهندس هاشم السوداني مديرعام شركة المعارض العراقية والخدمات التجارية على اهمية ونجاح هذة المعارض وتطوير البلد وجلب المساهمين والمستثمرين لاثراء المنظومة الوطنية تمهيدا لانهاء الازمة نهائيا.(انتهى)

مكة المكرمة