وزير الزراعة يستقبل السفير الأردني ويؤكد على مضي الوزارة بتشجيع التبادل السلعي وفقا لحاجة السوق وبما يعود بالفائدة للبلدين الشقيقين

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=34029

وزير الزراعة يستقبل السفير الأردني ويؤكد على مضي الوزارة بتشجيع التبادل السلعي وفقا لحاجة السوق وبما يعود بالفائدة للبلدين الشقيقين

Linkedin
Google plus
whatsapp
5 ديسمبر , 2020 - 9:28 م

(بغداد – آشور)..التقى وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي بمكتبه الرسمي اليوم السفير الأردني السيد نصير الزعبي، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يخص المجالات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.

وأكد الخفاجي على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وعلى مضي الوزارة بتشجيع التبادل السلعي وفقا للروزنامة الزراعية، نظرا لما تمتاز به المنتجات الأردنية من جودة بأسلوب التسويق الزراعي ومراعاة للجوانب الإنتاجية.

مبينا أن وزارة الزراعة قد تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة وبذور الرتب العليا والشعير، فضلا عن تصدير كميات كبيرة من التمور الى خارج البلاد.

داعيا إلى الاستمرار بالعمل الثنائي والتوسع به ليشمل دولا عربية أخرى، سعيا لتوفير مصادر دخل إضافية غير البترول وذلك لأن القطاع الزراعي يحتل مكانة مهمة في مجال رفد الاقتصاد وتنميته.

فيما أشاد السفير الأردني بالعمل الدؤوب للوزارة وما حققته من ارتفاع بالانتاج فضلا عن الانفتاح على مختلف الدول الشقيقة والصديقة لتعضيد دور الإنتاج الزراعي.

أملا بزيادة مستوى التعاون ليشمل مجال الزراعة النسيجية بفسائل النخيل وتقديم المنفعة المتبادلة خدمة للشعبين الشقيقين.(انتهى)

مكة المكرمة