وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره الفنزويلي ويؤكّد أنَّ العراق يسعى من خلال المُبادرات التي يطرحها ومشاركته في المُحافل الدوليَّة إلى أنَّ يكون مصدر استقرار

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=39672

وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره الفنزويلي ويؤكّد أنَّ العراق يسعى من خلال المُبادرات التي يطرحها ومشاركته في المُحافل الدوليَّة إلى أنَّ يكون مصدر استقرار

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 سبتمبر , 2021 - 12:22 ص

(بغداد- آشور)..

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وزير خارجيَّة فنزويلا السيِّد فيليكس بلاسينسيا غونزاليس، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث أبرز القضايا التي تهمُّ البلدين، وسُبُل تعزيز التعاون في المجالات كافة، وأكد السيِّد الوزير على أنَّ العراق يسعى من خلال المُبادرات التي يطرحها ومشاركته في المُحافل الدوليَّة إلى أنَّ يكون مصدر استقرار، وإيجاد الحلول السلميّة المُستدامة بين الدول من أجل وضع حد للخلافات والنزاعات وإنهائها وبما يخدم تعزيز السلم والأمن الدولييّن.

مُشيراً إلى مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة وإلى الأهداف والمُخرجات التي سعى المُشاركون إلى إيجاد السُبُل المُناسبة لتحقيقها والتي تصب في المُحافظة على السلم والأمن الإقليمييّن والدولييّن.

وأشار السيِّد الوزير إلى دور العراق في تأسيس الدول المُصدرة للنفط أوبك عام 1961، والتي سعى من خلالها إلى إيجاد آلية للتنسيق بين الدول الأعضاء للنفط، وبما يخدم مصالح دول المجموعة واستقرار أسعار سوق النفط العالميّة.

من جانبه أكّد وزير خارجيَّة فنزويلا رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائيَّة مع العراق، مُشِيراً إلى ضرورة العمل على استثمار العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين من خلال مُنظمة أوبك ومجموعة دول عدم الانحياز والمنظمات الدولية الأخرى.(انتهى)

وزير الخارجيَّة العراقي يلتقي نظيره الفنزويلي

مكة المكرمة