وزارة التربية تشارك في ندوة عن الهزات الارضية في كلية الامام الكاظم (ع)

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=9401

وزارة التربية تشارك في ندوة عن الهزات الارضية في كلية الامام الكاظم (ع)

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 23, 2020 | 8:50 ص

آشور.. عباس الصائغ …شاركت وزارة التربية مكتب معالي الوزيرالمتمثلة بمسؤولة الصحة والسلامة المهنية المهندسة الاستشارية ” سعاد حميد علي ” ، ندوة بعنوان (الهزات الأرضية: المخاطر وإجراءات السلامة) في كلية الامام الكاظم (ع)، قاعة النبأ العظيم.

افتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق، وعزف النشيد الوطني، رحبت كلية الامام الكاظم (ع) بجميع الوزارات والمؤسسات المشاركة وزارة التربية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية في الندوة من اجل الارتقاء بواقع افضل في السلامة المهنية وتبادل في المعلومات والآراء بين الأعضاء المشاركين.

القى الندوة الرائد رائد حوكان/ مديرية دفاع مدني الرصافة وتحدث عن المخاطر الطبيعية وكيف يتم الاستعداد لها في حالات الطوارئ؛ للتقليل من حالات الاضرار في الأرواح والابتعاد عن المباني قدر المستطاع لحفظ حياة جميع الافراد من مخاطر الزلازل والهزات الأرضية.

وأضاف انه “يجب على كل فرد من افراد المجتمع ان يكون لدية ثقافة الدفاع المدني والسلامة المهنية حتى يصبح قادرا في تلافي أي حادث من الحوادث الطبيعية والحوادث المتمثلة بالتماس الكهربائي والحرائق وغيرها؛ لخلق حياة من الأمان والعيش السليم للمواطن العراقي”.

والجدير بالذكر ان مسؤولة الصحة والسلامة المهنية في وزارة التربية نظمت وشاركت العديد من الندوات وورش عمل في الصحة والسلامة المهنية لمنتسبي وزارة التربية والمؤسسات المعنية ومدارس التعليم المهني ولاعضاء ارتباط الصحة والسلامة في مديريات التربية في المحافظات كافة .

مكة المكرمة