هيئة المنافذ الحدودية تبحث مع ممثلية الاقليم في بغداد افاق التعاون بين الحكومة والاقليم

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=26484

هيئة المنافذ الحدودية تبحث مع ممثلية الاقليم في بغداد افاق التعاون بين الحكومة والاقليم

Linkedin
Google plus
whatsapp
10 مارس , 2020 - 9:07 م

(بغداد – آشور).. بحث رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، مع رئيس ممثلية حكومة الاقليم في بغداد فارس عيسى عبد الكريم، آفاق التعاون المشترك بين الحكومة الاتحادية والاقليم.

وذكرت الهيئة في بيان” ان الجانبين بحثا ملف المنافذ الحدودية وتطبيق قرار مجلس الوزراء (13) لعام 2019 والمتضمن ارتباط منافذ الإقليم بمنافذ الحكومة الاتحادية وتوحيد الإجراءات الكمركية في كافة منافذ العراق بما يضمن الالتزام بحماية المنتج المحلي والابتعاد عن سياسة إغراق السوق بالمواد الممنوعة المخالفة للروزنامة الزراعية الاتحادية”.

وبين الوائلي :” ان لقاء اليوم خطوة صحيحة ومهمة في إتجاه رسم خارطة طريق للتفاهمات لتذليل العقبات التي تعتري تنفيذ القرارات الاتحادية ، وصولا الى نتائج تخدم ابناء البلد الواحد في حل المشاكل العالقة وزيادة نسبة الايرادات الحكومية والتي تعد مصدرٱ مهما وداعمٱ للموازنة الاتحادية.

من جهته، أكد فارس عيسى انها بداية جيدة لحلحلة كل التقاطعات التي تقف حجر عثرة في التفاهمات بين المركز والاقليم في ملف المنافذ الحدودية ، ووجه الدعوة لرئيس هيئة المنافذ الحدودية، لزيارة منافذ الإقليم والاطلاع على آلية العمل فيها ولقاء القائمين عليها وأصحاب القرار لتقريب وجهات النظر .

كما اعرب عن امكانيه الاستفادة من خبرات كلا الطرفين في مجال إدارة المنافذ الحدودية ونقل تلك الخبرات مما يخلق حالة من التٱلف والانسجام لإتخاذ قرارات مهمة تخدم أبناء الشعب العراقي.(انتهى)

مكة المكرمة