هيئة الاعلام والاتصالات تقيم مؤتمرا صحفيا بشأن تداعيات ضعف شبكات الاتصال والتشويش السلبي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=15828

هيئة الاعلام والاتصالات تقيم مؤتمرا صحفيا بشأن تداعيات ضعف شبكات الاتصال والتشويش السلبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2020 | 11:24 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي..أقامت هيئة الإعلام والاتصالات مؤتمرا صحفيا بشأن تداعيات التشويش على شبكات الاتصال  والخدمات المقدمة من قبل شركات الهاتف النقال في محافظات العراق بحضور ممثلين عن شركات زين ، واسيا سيل ، وكورك في مقر الهيئة ببغداد.

وقال المهندس عادل سلمان مدير دائرة تنظيم الاتصالات، في تصريح خص به “آشور) “انه في  الاونة الاخيرة وردت العديد من الشكاوى ومن خلال قسم صوت المستهلك ، بالاضافة الى الجولات الميدانية التي تقوم بها الهيئة  الفنية ومن رصد ضعف الخدمة المقدمة من قبل شركات الهاتف النقال.”

واضاف سلمان ، من خلال استعراضنا للنتائج تبين الى وجود عدة اسباب الاول،  هو ضعف من قبل شبكات الهاتف النقال في القرى والقصبات في بعض محافظات العراق ، مثل الناصرية ، وميسان وتم التنسيق مع شركات الهاتف النقال بوضع جداول زمنية لايجاد حلول ومعالجة مشاكل التغطية في محافظات العراق.

والسبب الثاني ، هو استخدام اجهزة التشويش ومقويات البث، وهذا للاسف ونتيجة لغياب الرقابة على المنافذ الحدودية ادى الى دخول الاجهزة وبصورة غير رسمية وغير خاضعة وغير مستحصلة اصوليا من هيئة الاعلام والاتصالات .

واكد ممثلو شركات الهاتف النقال ، من عدة امور تناولت التشويش السلبي وما له من تداعيات على ضعف شبكات الاتصال في بعض مؤسسات الدولة والدوائر الحكومية والأهلية ، ورداءة بعض الشبكات. فضلا عن ما يثار بشان تاثير أبراج شبكات الاتصال على البيوت التي تحيط بها أو أنها قد تخلف إمراضا خطيرة .

وبين ممثلو ،هذه الشركات الى التعاون  بشكل كبير مع هيئة الإعلام والاتصالات في أغلب الأمور وشكاوى المواطنين التي تخص الضعف في شبكات الهاتف النقال والتشويش التي تستخدمه بعض الجهات الحكومية الممثلة بالمقرات والهيئات والمؤسسات وبعض المنازل فضلا عن الشركات، ما انعكس سلبا على المنازل والمجموعات السكنية التي تحيط بأجهزة التشويش المستخدمة.(انتهى)

مكة المكرمة