نواب يطالبون بإلغاء اتفاقيتي خور عبدالله والسكك الحديدية مع الكويت

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2261

نواب يطالبون بإلغاء اتفاقيتي خور عبدالله والسكك الحديدية مع الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
7 فبراير , 2017 - 8:57 م

(آشور)..طالب عدد من النواب، الثلاثاء، الحكومة بتقديم طلب الى الكويت لإلغاء اتفاقية “خور عبدالله” المثيرة للجدل.
وقال النائب زاهر العبادي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته (آشور)، إن “عدد كبير من أبناء البصرة يرفضون تلك الاتفاقية”، داعيا الحكومة لتقديم طلب الى الكويت لإلغائها اضافة الى الغاء اتفاقية السكك الحديدية”.
من جانبها انتقدت النائبة عالية نصيف خلال المؤتمر، “هيئة رئاسة مجلس النواب لاحالة لجنة متابعة (خور عبد الله) الى الكتل السياسية”، مشيرة الى انه “كان لابد من إحالتها الى النواب ذوو الاختصاص والذين تصدوا لهذا الموضوع”.
وكان نواب قد اتهموا الحكومة باهداء “خور عبد الله” الى الكويت، ما دفع الحكومة بالرد على الاتهامات، حيث بينت ان الاتفاقية معنية بالتنظيم الملاحي بين الدولتين، فضلا عن كونها نوقشت في البرلمان وتم التصويت عليها في قانون “تنظيم الملاحة البحرية” في عام 2013.
وكان نواب في مجلس الأمة الكويتي قد شنوا هجوما لاذعا على العراق، امس الاثنين، داعين الى ضرورة مناقشة ما وصفوها بأنها “تصريحات مستفزة” لبعض النواب العراقيين بشأن خور عبد الله، مهددين باللجوء الى الخيار العسكري كون العراق “جار لا يتوقع منه خير”، فيما خاطبوا النواب العراقيين بالقول “إن كان عندكم الهمة حافظوا على حدودكم مع إيران.(انتهى)

مكة المكرمة