نقابة المتقاعدين العراقيين تنظم تظاهرة للمطالبة بالحقوق وتذليل المعوقات الادارية والقانونية …ويطالبون بأقالة مدير هيئة التقاعد الوطنية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=18864

نقابة المتقاعدين العراقيين تنظم تظاهرة للمطالبة بالحقوق وتذليل المعوقات الادارية والقانونية …ويطالبون بأقالة مدير هيئة التقاعد الوطنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2020 | 9:32 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..نظمت نقابة المتقاعدين العراقيين ، تظاهرة لمتقاعدي العراق بكل فئاته امام بناية مجلس النواب العراقي ، لتذليل المعوقات الادارية والقانونية التي تواجهم ، فيما طالب المتظاهرين  باقالة مدير عام هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي من منصبه .

واوضح ، منظمو التظاهرة لممثل مجلس النواب العراقي ، الغاية من هذا التجمع هو لتنفيذ الطلبات والخطوات الواجب اتخاذها وتذليل المعوقات الادارية والقانونية التي تواجه المتقاعدين من كل الفئات .

 وتم مناقشة بعض الامور الادارية والقانونية ، وسلبيات هيئة التقاعد بضمنها قيام الهيئة باستغلال حاجة المتقاعدين وتوقيعهم على خدمة ١٥ سنة خلاف الحقيقة، وكيف سيتم علاج هذه الحالة؟ ، وتخصيص جلسة استماع من قبل اعضاء مجلس النواب ، لاسيما اللحنة المالية البرلمانية لتوضيح عدد من الامور والتي تم الاتفاق عليها  وطرحها  امام ممثلي الشعب .

واشارت النائبة السيدة اخلاص الدليمي ، الى ان “الساعدي ، استلم مبلغ مكافأة نهاية الخدمة والبالغة  945 مليار دينار.من وزارة المالية.”

وطالب المتظاهرون،  باقالة مدير عام هيئة التقاعد الوطنية ،احمد عبد الجليل الساعدي.

ووعد رئيس واعضاء اللجنة المالية النيابية ، المتظاهرين بدراسة مطالبهم  وتنفيذ ما صدر بها من قوانين وبالصلاحيات التي لاتحتاج ال تشريع. فيما سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من الطلبات خلال فترة ١٥ يوم وهي المهلة التي حددتها النقابة لتنفيذ كافة الطلبات التي كفلها الدستور.(انتهى)

مكة المكرمة