نفى وجود تفاهم مع تركيا .. التحالف الدولي يؤكد مواصلة البحث عن البغدادي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=9702

نفى وجود تفاهم مع تركيا .. التحالف الدولي يؤكد مواصلة البحث عن البغدادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 23, 2020 | 11:41 ص

(آشور)..أعلن الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة رايان ديلون، أن التحالف يواصل البحث عن زعيم تنظيم “داعش” الارهابي أبو بكر البغدادي، بالرغم من الأنباء المتعددة حول مقتله.

وقال ديلون في تصريح صحفي ” نواصل ملاحقة زعماء التنظيم، ونواصل البحث عن البغدادي” ، مشيرا الى انه حال توفر معلومات حول مكان تواجده سنرسل خبراءنا وسنضربه فورا”.

ومن جانب اخر انتقد ديلون، الهجوم الذي شنته تركيا على مدينة عفرين، وقال إنه شغل قوات سوريا الديمقراطية عن المعركة مع داعش .

وذكر ديلون، أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت مؤخرا نقل 1700 مقاتل إلى منطقة عفرين، وبالتالي تم الحد من قدرة التحالف الدولي على القيام بعمليات ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

وقال العقيد الأمريكي ” وهكذا، ترك وادي الفرات العديد من قادة قوات سوريا الديمقراطية، الآن نحن نملك قدرات محدودة على القيام بعمليات مكثفة ضد تنظيم داعش والضغط عليه”.

من جهة ثانية، نفى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وجود تفاهم مع تركيا بشأن مدينة منبج، وقال العقيد ديلون، إن التحالف لا يعلم ما هو “التفاهم” الذي تزعم أنقرة أنها توصلت إليه مع واشنطن بشأن مدينة منبج.

وأكد ديلون: “سأقول من وجهة نظر التحالف المتواجد في الميدان هناك، لو كان هناك أي تفاهم بين واشنطن وأنقرة، فنحن لم نبلغ به”.

مكة المكرمة