من الرياض .. معصوم يوجه دعوة رسمية الى السيسي لزيارة العراق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4251

من الرياض .. معصوم يوجه دعوة رسمية الى السيسي لزيارة العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 21, 2020 | 3:44 م

(آشور)..بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والتحديات التي تواجه فرض الأمن والاستقرار فيها.

وأكد معصوم خلال لقائه السيسي على هامش القمة العربية والإسلامية – الأمريكية التي تعقد في مدينة الرياض، أهمية العلاقات الثنائية وتعزيزها في جميع الميادين، لاسيما في قطاعات النفط والغاز، مشددا على ضرورة توسيع التبادل التجاري بين البلدين.

ووجه معصوم دعوة رسمية إلى السيسي لزيارة العراق.

وشدد على ضرورة وجود تنسيق مباشر بين الخبراء والمسؤولين الأمنيين والجهات المعنية بشؤون الإرهاب لتبادل المعلومات ما يعمل على تسريع القضاء على الإرهاب في كلا البلدين والمنطقة.

وثمّن رئيس الجمهورية دور مصر في مختلف القضايا المفصلية التي تهم المنطقة، معبراً عن أهمية العلاقة بين البلدين الشقيقين وضرورة العمل المشترك من أجل تطويرها في المجالات التي تهم البلدين وتضمن مصالح الشعبين.

من جانبه، قدم السيسي التهاني بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية على تنظيم داعش، مجددا موقف بلاده المساند للعراق في الحرب ضد الإرهاب، مبديا استعداد مصر الكامل لدعم العراق في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وأكد الرئيس المصري على أهمية العلاقات التي تربط بلاده بالعراق، داعيا إلى بذل جهود حثيثة للنهوض بها إلى أعلى المستويات.(انتهى)

مكة المكرمة