من أجل النهوض بالعمل النسائي العربي..الإعلان عن تحالف بين هيئة المرأة العربية والاتحاد النسائي العربي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=33697

من أجل النهوض بالعمل النسائي العربي..الإعلان عن تحالف بين هيئة المرأة العربية والاتحاد النسائي العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
14 نوفمبر , 2020 - 9:30 م

(دبي – آشور).. أعلنت هيئة المرأة العربية والاتحاد النسائي العربي عن قيام تحالف عربي بين المنظمتين من أجل العمل المشترك لاستنهاض وتطوير آليات العمل النسائي العربي في الفضاء غير الحكومي.

وفي بيان صحفي وزع على الصحف ووكالات الأنباء قالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية انه بعد تواصل ومناقشات معمقة استمرت لشهور توصل الجانبين الى الانتهاء من اعداد اتفاقية التحالف العربي لوحدة العمل النسائي المشترك ورسم افاق جديدة من شأنها الارتقاء بواقع العمل في المجال النسوي وبث روح جديدة تلائم المرحلة الحالية بما يجعل من العمل في ساحة موحدة يحقق الأهداف المشتركة.

وأضافت النعيمي أنه جرى أمس اتصال مرئي بين محمد الدليمي الأمين العام لهيئة المرأة العربية والسيدة فاطنة بنت دعنون الأمين العام للاتحاد النسائي العربي تم فيه الاتفاق بشكل نهائي على أسس ومبادئ الاتفاقية والتي بموجبها ستتولى هيئة المرأة العربية  قيادة العمل النسائي العربي وتمثيل الاتحاد النسائي العربي في المنظمات العربية والإقليمية والدولية بما فيها الأمم المتحدة وتضع هيئة المرأة العربية تحت تصرف المنظمات الأعضاء في الاتحاد النسائي العربي إمكانية الاستفادة والتفاعل مع جميع مشاريع ومبادرات وبرامج هيئة المرأة العربية كما تم الاتفاق على اعتبار جميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد النسائي العربي أعضاء في الجمعية العمومية لهيئة المرأة العربية .

واختتمت النعيمي تصريحها بأنه سيتم خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني القادم توقيع الاتفاقية في العاصمة المغربية الرباط وبهذا تكون مرحلة جديدة قد انطلقت لمسار العمل العربي الموحد.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد النسائي العربي يُعد من أقدم واعرق المنظمات العربية فقد تأسس في القاهرة عام 1944م واسهمت في تأسيسه شخصيات نسائية عربية لها بصمة في التاريخ العربي منهن رائدة العمل النسائي الشخصية المصرية البارزة هدى شعراوي.

مكة المكرمة