منظمة (من اجل وحدة العراق For Iraq ) تقيم ورشة تدريبية للصحفيين بعنوان مشروع (امان AMAN) لتطوير سيادة القانون واعادة تاهيل المجتمع بعد النزاعات

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=19209

منظمة (من اجل وحدة العراق For Iraq ) تقيم ورشة تدريبية للصحفيين بعنوان مشروع (امان AMAN) لتطوير سيادة القانون واعادة تاهيل المجتمع بعد النزاعات

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 26, 2020 | 5:01 م

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..أقامت منظمة (من اجل وحدة العراق For Iraq ) ورشة تدريبية للصحفيين بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين بعنوان مشروع (امان AMAN) لتطوير سيادة القانون واعادة تاهيل المجتمع بعد النزاعات ، في قاعة نقابة الصحفيين العراقيين  ببغداد.

ورحب المستشار الدكتور زياد عبد اللطيف سعيد المدير التنفيذي للمنظمة بالمشاركين في الورشة التدريبية ، وقدم للمشاركين نبذة عن مشروع امان.

واوضح سعيد، “عن اهداف ومحاور الورشة ، وعن مشروع امان واهدافه وقضايا تجنيد الاطفال، وتسليط الضوء على اهم التحديات والتاثيرات المستقبلية التي يواجهها المجتمع بما يخص قضايا الاطفال المجندين ، وعرض القوانين الدولية والتشريعات الوطنية التي تحمي حقوق الطفل ومدى تطبيقها، ودور الصحافة والاعلام بتاهيل الاطفال وكيفية المشاركة باليات دمجهم مع المجتمع ، فضلا عن اثر المحاكمات العادلة في اعادة تاهيل واستقرار المجتمعات ما بعد النزاع “.

والقى الدكتور عدنان ياسين خلال الورشة ، محاضرة بعنوان (الاطفال المقاتلين : تحديات مجتمعية واثار مستقبلية .

وتطرق ياسين ،  الى الاوضاع الاجتماعية والنفسية للطفل ن واهم الاثار المستقبلية التي يخلفها مستقبل هؤلاء الاطفال على المجتمع ، ، واليات اعادة تاهيل الاطفال لادماجهم في المجتمع بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والمنظمات الانسانية والاعلام .

من جانبه القى الدكتور خالد حسون ، محاضرة بعنوان ( نشر مفاهيم القانون الدولي والوطني بين اوساط المجتمع ” المنظور القانوني والدعم الاعلامي “.

وتطرق حسون خلال المحاضرة ، الى مباديء الاعلام الصالح ، ودور الصحافة والاعلام في تعزيز استقرار القضاء، والمبادىء الاخلاقية المتبعة في اعادة التقارير الاعلامية ، ودور الصحفيون في اعادة تاهيل  وادماج  الاطفال وفقا للقواعد الدولية .

من جانبهم ، شكر المشاركون بالورشة التدريبية  المدير التنفيذي للمنظمة ، والمحاضرين ، فضلا عن الكادر الاداري للمنظمة على ما قدموه من جهود مبذولة لانجاح هذه الورشة التدريبية .(انتهى)

مكة المكرمة