بتنظيم من شركة زهرة الاوركيد… أنطلاق معرض سوق السفر العراقي بدورته الثانية على ارض معرض بغداد الدولي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=16526

بتنظيم من شركة زهرة الاوركيد… أنطلاق معرض سوق السفر العراقي بدورته الثانية على ارض معرض بغداد الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 27, 2020 | 12:16 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي.. انطلقت ،اليوم ،  فعاليات معرض سوق السفر العراقي بدورته الثانية تحت شعار ( الاستدامة حجر الاساس لسياحة مستقبلية ) والذي تنظمه شركة زهرة الاوركيد   برعاية وزارة الثقافة والسياحة والاثار وهيئة السياحة العراقية على ارض معرض بغداد الدولي.

وحضر حفل الافتتاح وكيل وزارة التجارة  للشؤون الاقتصادية المهندس هيثم جميل الخشالي،و رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب العراقي النائبة الدكتورة سميعة غلاب ، ورئيس هيئة السياحة حمود محسن حسن، وعدد من اصحاب الشركات المشاركة ، فضلا عن حضور وسائل اعلامية مختلفة .

وقال وكيل وزارة التجارة  للشؤون الاقتصادية المهندس هيثم جميل الخشالي ان المعرض شاركت فيه شركات من دول ( العراق , الهند , تركيا ,مصر ,تونس , الامارات , اندونيسيا ’ اوزبكستان , روسيا ,ماليزيا , السعودية ,لبنان ) اضافة الى عدد من شركات الطيران والفنادق والذي نظمته شركة زهرة الاوركيد لتنظيم المعارض والمؤتمرات والذي يستمر للفترة من 16-18/2/2019.

من جانبه اكد رئيس هيئة السياحة حمود محسن حسن في كلمته التي القاها خلال حفل الافتتاح ان للسياحة في العراق دور مهم في تنمية وتعزيز الموارد لما يمتلكه هذا القطاع من مقومات ومقاصد سياحة من أثار واماكن دينية وطبيعية عديدة .مضيفا، ان اعتماد العراق على مورد واحد كالنفط يتأثر اقتصاديا بارتفاع وانخفاض أسعاره فلابد من تنمية باقي القطاعات وخاصة السياحة لما يتمتع به من ثروات وخصائص كثيرة تجعل منه قادراً على ان يكون من دول العالم ذات القوى الاقتصادية الكبيرة .

وبين حسن ،ان أهم ما يميز القطاع السياحي في العراق اعتماده على الموروث الحضاري الكبير للحضارات التي تعاقبت على ارضه كالسومرية والبابلية والاشورية فضلاً عن مناخه الجاذب والمعتدل الذي يمتاز به من شماله الى جنوبه , مشيراً الى ان هيئة السياحة تشجع على طرق باب الاستثمار السياحي بان تأخذ الشركات العالمية السياحة بناء المنتجعات وتزويدها بكل المستلزمات اللازمة للجذب السياحي .

من جانبها  اكدت النائبة الدكتورة سميعة غلاب رئيس لجنة السياحة والاثار في البرلمان،  ان العراق يعد من اهم المراكز السياحية في المنطقة لمكانته التاريخية والحضارية المتنوعة وكذلك لوجود الديانات المختلفة اضافة لموقعه المتميز ووجود الاهوار والمناطق الجبلية والمصايف والتي جعلت منه مركز استقطاب للزوار والسياح من مختلف بلدان العالم .

واشارت الى ان اللجنة النيابية في البرلمان ستعمل مع الجميع على دعم الاستثمارات السياحية والشركات العاملة في هذا المجال والعمل على تطوير السياحة وزيادة المردودات المالية من خلال تأهيل البنى التحتية المهمة لجميع المرافق السياحية.(انتهى)

مكة المكرمة