مكتب رئيس البرلمان : من السابق لاوانه الحديث عن تحالفات سياسية سواء مع العبادي او غيره

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=7215

مكتب رئيس البرلمان : من السابق لاوانه الحديث عن تحالفات سياسية سواء مع العبادي او غيره

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2020 | 1:07 م

(آشور)..اكد عبد الملك الحسيني مدير المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان سليم الجبوري :” ان الحديث عن تحالفات سياسية سابق لاوانه في ظل اوضاع سياسية وعامة في البلاد تحتاج الى حلول “.

وقال الحسيني : ان” الغاية الاساسية من اللقاء الاخير بين رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي امس الاول والامور التي درست فيه ، هو بحث الوضع في البلاد ومناقشة مرحلة مابعد داعش ووضع توقيتات زمنية لاعادة النازحين الى ديارهم وبدء مرحلة الاعمار”.

واضاف ان” اللقاء تطرق الى التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من اجل دعم هذا الوضع وتعزيز نفوذ السلطة التنفيذية وبسطها على سائر التراب العراقي والانتهاء من الصفحة الاخيرة لداعش”.

واكد الحسيني ان” الوضع السياسي كان حاضرا في هذا اللقاء وفي كل نقاش وحوار ، وان موضوع الانتخابات واجراءها سيكون بحوارات اخرى ” ،مبينا ان” الاتفاقات حول تحالفات ، خلال هذه اللحظة ، تحتاج الى انضاج في ظل وجود لافكار سواء مع العبادي او غيره ، لكن الوضع في العراق والتفكير في اعادة بناء المرحلة المقبلة ومعالجة مخلفات داعش اخذت الحيز الاكبر من الحوار “.

واشار الى انه” من السابق لاوانه الحديث عن موضوع تحالفات سياسية والاوضاع لحد الان لم تحل ، ولكن كواقع سياسي عراقي ستفرض مثل هكذا نقاشات حوارية في هذا الشان وفي بعضها تكون هناك اتفاقات مبدئية.”.

وتابع الحسيني انه : ” تم التطرق لقانون الانتخابات ، وكيف تكون التحالفات المقبلة عبر تحالف عابر للطائفية من شانه ان ينهي الازمات ويبني البلد ويعجل بعملية الاعمار، حتى نستطيع النفاذ للمشهد العراقي بشكل متوازن يلبي رغبات الجميع ويخفف من الاحتقان السياسي”.

مكة المكرمة