مكتب السيد الصدر: تظاهرات امس عفوية والنواب المعتصمين “وطنيين”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=172

مكتب السيد الصدر: تظاهرات امس عفوية والنواب المعتصمين “وطنيين”

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 أبريل , 2016 - 7:59 ص

اكد مكتب السيد الصدر في بغداد، الاربعاء، أن عودة اقامة الاعتصامات امام ابواب الخضراء او في اماكن اخرى متوقفة على بيان السيد مقتدى الصدر يدعو فيه لذلك، مشيرا الى أن جميع التظاهرات التي خرجت يوم امس لتأييد المعتصمين هي “عفوية” من منفذيها.

وقال مدير المكتب ابراهيم الجابري لـ /المشهد نيوز/،إن “جميع التظاهرات التي خرجت يوم امس في بغداد والمحافظات والتي تهدف الى تأييد اعتصامات النواب الرافضين للمحاصصة السياسية هي “عفوية” وجاءت برغبة خاصة منهم”.

واضاف الجابري أن “عودة اقامة الاعتصامات سواء على ابواب الخضراء او غيرها هي متوقفة على صدور بيان رسمي من زعيم التيار مقتدى الصدر يقضي بذلك”.

واكد أن “التيار الصدري ينظر الى المعتصمين داخل قبة البرلمان بالاشخاص الوطنيين”، مشددا على “رفضه لعودة مربع المحاصصة السياسية”.

وقدمت الكتل السياسية يوم امس الثلاثاء، اسماء الكابينة الوزارية الجديدة وعن طريقها من اجل التصويت عليها كبديل للاسماء التي طرحها العبادي قبل مايقارب ثلاثة اسابيع.

واقام عدد من نواب البرلمان العراقي يوم امس “ثورة بيضاء” بحسب مااسموها للاعتصام على رئاسة المجلس بسبب اتخاذها قرار بتأجيل التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة وعدم العودة الى المحاصصة السياسية. انتهى

مكة المكرمة