مكافحة الإرهاب في كردستان تحذر من إستغلال “داعش” سوء الظروف الجوية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=84

مكافحة الإرهاب في كردستان تحذر من إستغلال “داعش” سوء الظروف الجوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 أبريل , 2016 - 5:42 ص

المشهد نيوز / بغداد

حذرت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، الاربعاء، قوات البيشمركة من إستغلال مسلحي تنظيم “داعش” سوء الظروف الجوية لشن هجمات على مواقع البيشمركة، مؤكدة على أهمية أخذ الحيطة والحذر في جبهات القتال تحسباً لأي هجوم.

وقالت المؤسسة في بيان حصلت المشهدرنيوز،على نسخة منه، “ننوه للأخوة البيشمركة الأبطال في الجبهات الأمامية بأخذ الحيطة والحذر أمام إرهابي داعش”، مبينة أنه “من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة ظروفا سيئة للأحوال الجوية”.

وأشار البيان إلى أن “الإرهابيين قد يستغلون هذه الظروف الجوية لشن هجوم على مواقع البيشمركة بهدف رفع معنوياتهم بعد تعرضهم لهزائم على أيدي البيشمركة”.

من جهته قال الخبير العسكري العقيد الركن مسعود صالح ، إن “تنظيم داعش حاول خلال الفترة الماضية إستغلال سوء الأحوال الجوية لشن الهجمات على قطعات قوات البيشمركة”، لافتا إلى أن “هذه الهجمات في مثل هكذا حالات تسهل حركة الإرهابيين بسبب إنتشار الضباب وقلة مدى الرؤية”.

وشدد صالح على ضرورة “تدريب القوات العسكرية للتعامل مع مختلف الظروف الجوية فضلا عن الإطلاع الكامل على الطبيعة الجغرافية للمنطقة التي تتمركز فيها القوات العسكرية”، مؤكدا في الوقت نفسه على “أهمية إستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل أجهزة التصنت والرؤية والألبسة الملائمة لتلك الظروف الجوية”.

وكانت مديرية الأنواء الجوية في إقليم كردستان حذرت الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة تحسبا لحدوث فيضانات في عدة مناطق بإقليم كردستان مؤكدة أن موجة أمطار قوية ستجتاح المنطقة خلال الأيام المقبلة.

مكة المكرمة