معصوم يشدد على اهمية الدعم العسكري و السياسي و الانساني للعراق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=5713

معصوم يشدد على اهمية الدعم العسكري و السياسي و الانساني للعراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2020 | 12:23 ص

(آشور)..تلقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تطمينات من المجتمع الدولي بمواصلة دعم العراق ولا سيما في الانتخابات المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش، وفق بيان لرئاسة الجمهورية .

وذكر البيان ان كوبيتش “استعرض نتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن ونيويورك كما نقل تهنئة الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، فضلا عن تهنئة يونامي بتحرير الموصل”.

وأعرب كوبيتش عن “ثقة المجتمع الدولي بقدرة العراق على تحقيق الانتصار التام على الارهاب خلال فترة وجيزة، وعزمه على مواصلة الدعم المادي والسياسي والانساني للعراق في كافة المجالات ومنها المساعدة في اجراء الانتخابات المقبلة”.

من جانبه أكد معصوم “بدء الاستعدادات العسكرية واللوجستية لتحرير مدينتي تلعفر والحويجة وكافة الأراضي المتبقية تحت سيطرة فلول عصابات داعش خلال الفترة القريبة القادمة”.

وشدد على “أهمية استمرار الدعم العسكري والسياسي والانساني للعراق في حربه ضد الارهاب، فضلا عن اعادة آمنه وكريمة للنازحين واعمار المناطق المحررة ومباشرة مشروع المصالحة المجتمعية”.

كما أوضح معصوم “أهمية ومستويات التحضيرات والاجراءات التشريعية والتنفيذية لاجراء الانتخابات المقبلة في توقيتاتها الدستورية”، مجددا “الثقة بقدرة العراقيين على حل كافة مشاكلهم عبر الحوار والتفاهم”، مشددا على “روح الأخوة التي تربط كافة المكونات العراقية”.

مكة المكرمة