معصوم يبحث مع علاوي والمالكي التطورات السياسية والأمنية في البلاد

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1749

معصوم يبحث مع علاوي والمالكي التطورات السياسية والأمنية في البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 يناير , 2017 - 10:29 م

(آشور)..بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد امس مع نائبي رئيس الجمهورية نوري المالكي و اياد علاوي بشكل مستفيض مجمل التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

وقال بيان عن مكتب رئيس الجمهورية أطلعت (آشور) عليه انه واثناء اللقاء عبروا عن اعتزاز وتقدير رئيس الجمهورية ونائبي الرئيس “للانتصارات العظيمة التي حققها ويواصل تحقيقها أبطال قواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها في قواطع العمليات ضد الارهابيين وما أسفرت عنه هذه البطولات من تحرير العديد من المدن والقرى”.

كما جرى تثمين “الدور المهني والانساني الذي اضطلع به المقاتلون في جميع المناطق التي حرروها وبما جعل منهم موضع تثمين واكبار عموم العراقيين وبالاخص أبناء المدن المحتلة والنازحين منها”.

واشار البيان الى ان الاجتماع ركز على أهمية تنسيق وتوحيد جهود مختلف القوى السياسية لصالح الحياة السياسية والاجتماعية والأمنية لمرحلة ما بعد الانتصار على داعش وبما يعزز وحدة العراق ويوطد الأمن والاستقرار والشروع بالبناء والتقدم، ومشيرين في هذا المجال إلى أهمية توفيرظروف العمل التي تساهم في تعزيز التنسيق والتعاون بين رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء.

وتدارس الاجتماع أيضا التطورات في المنطقة والتعبير عن حرص العراق على اقامة أفضل العلاقات مع الجميع بما يضمن المصالح المشتركة ويصون مبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية ويدعم جهود مكافحة الارهاب ومنع أسبابه، مع ضرورة أخذ الجميع بالاعتبار أهمية المنطقة في تحقيق الاستقرار والسلم الدوليين خصوصا في هذه الظروف التي يشهد معها مطلع هذا العام الكثير من التغيرات والتطورات الدولية والتي تضع جميعها المنطقة في دائرة الاهتمام.(انتهى)

مكة المكرمة