مصر للسياحة: العراق بلد آمن ..ولدينا طلبات للسياحة الدينية ويدعو الحكومة العراقية للاهتمام الاكثر بالجانب السياحي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=9666

مصر للسياحة: العراق بلد آمن ..ولدينا طلبات للسياحة الدينية ويدعو الحكومة العراقية للاهتمام الاكثر بالجانب السياحي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 21, 2020 | 3:55 م

(آشور) محمد الخالدي..اكد المدير العام في شركة مصر للسياحة محمد عيد ،”ان الشركة هي من الشركات الرائدة وتحتل الرقم (1) من بين شركات السياحة العاملة في مصر ،وتأسست عام 1934 ومنذ ذلك التاريخ والشركة تعمل في مجال السياحة الحكومية” .
واضاف عيد،” هذه اول مشاركة لنا في هذا المؤتمر وزيارتنا للعراق هي الاولى واعجبت بالعراق عكس ما توقعته وما يقولون عن العراق بانه غير آمن ، مشيرا في نفس الوقت هناك تقدم كبير من الناحية الامنية ، فضلا عن وجود حركة تجارية نشطة من خلال الاسواق والمولات التي شاهدتها “.
وقال عيد،” لدينا طلبات على السياحة الدينية ، ليس من مصر وانما من ماليزيا، واندونيسيا والعمل على برامج لهذه المجاميع لزيارة العتبات المقدسة والاولياء الصالحين الموجودين في العراق”.
ودعا عيد،” الحكومة العراقية الى تنظيم مؤتمرات سياحية اكثر من الشركات الاهلية لكي يكون هناك دعما وتشجيع ومصداقية في التعامل السياحي” .وبين عيد،” ان السياحة العراقية تحتاج الى تاهيل ومجهود . وهناك اماكن سياحية لم تستغل ويملك العراق نهري دجلة والفرات ولم يستغلا سياحا من خلال المراكب النهرية لتعزيز السفرات النهرية واقامة المطاعم العائمة مثل ما هو موجود في نهر النيل بمصر” ، مستغربا في نفس الوقت عن العقبات التى تواجه السياحة في العراق وما هي اسبابها ؟
وعبر عيد ،”عن سعادته لزيارة العراق وقال انه بلد جميل وشعبه طيب وهم اخواننا ، مباركا الانتصارات على داعش الارهابي ورفع الحظر عن الملاعب العراقية ، متمنيا ان يعود العراق الى السابق وان يعم الامن والامان واعادة اعمار البلد من جديد .(انتهى)

مكة المكرمة