مصر تحتضن ملتقى إبداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة بمشاركة 120 فنان عربي وعالمي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=25958

مصر تحتضن ملتقى إبداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة بمشاركة 120 فنان عربي وعالمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 فبراير , 2020 - 8:22 م

( القاهرة-  آشور).. تحتضن العاصمة المصرية (القاهرة) فعاليات ملتقى إبداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة، والذى يقام بساقية الصاوى بالزمالك خلال الفترة  الاول من مارس المقبل وحتى التاسع منه،  بمشاركة ١٢٠ فنان مصرى وعربى يمثلون مختلف المجالات في الفن التشكيلي من تصوير وطباعة ونسيج وريليف وأعمال بالرصاص وجميع مجالات الفن ، وبحضور نخبة من الفنانين المحترفين والفنانين العالميين الذى يستضيفهم الملتقي هذا العام .

وقالت رئيسة مؤسسة ابداع و رئيسة الملتقى الدكتورة هبة زايد ، إن الملتقى تتخلله جلسات بحثية إضافة الى العديد من الفعاليات الخاصة بالفن التشكيلي من ندوات فنية ونقدية، فضلا عن  زيارة أتليهات عدد من كبار الفنانين .، كما يخصص الملتقى برنامجًا حافلا للمشاركين من جميع الدول العربية لزيارة أهم معالم مصر السياحية، والترويج لها من خلال الفنانين العرب المشاركين في الفعاليات، والذين سيقومون بإبراز هذه المعالم من خلال أعمالهم الفنية ونشرها في بلدانهم.

 وأضافت زايد،  أن الملتقي يمنح في نهاية فعالياته نحو 20 شهادة تكريم للمشاركين مقسمين كما يلي  : 5 شهادات فخرية ، 5 شهادات سفراء و5 شهادات وسام التميز والابداع ، بإلاضافة الى 5 شهادات جميعها معتمدة من أكاديميات معروفة دولياً بالتعاون مع مؤسسة إبداع المنظمة للملتقي.

 واختتمت حديثها بأن الملتقي يمثل نقطة تلاقى فى ارض مصر ويهدف الى فتح ابوابه للفن التشكيلى على مستوى العالم العربى والاوربى.

 بدوره قال المستشار الاعلامي للملتقي عبدالله حماد ، إن مصر حاضنة الثقافة العربية على مدار تاريخها، وفتحت ذراعيها دوما لكل مبدع من كافة أرجاء الوطن العربي ، مشيراً إلى أن «ملتقي إبداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة » يعد احد أهم الأحداث المتخصصة في مجالات الفن التشكيلي علي الساحة العربية. وأضاف حماد ، أن ملتقي ابداع الدولي يأخذ على عاتقه أن يشكل فضاء تتحاور فيه النخب الفنية المثقفة والمبدعة ذات الصلة بالفن التشكيلي لتحقيق مزيد من التفاعل مع الجمهور، إضافة إلى إيجاد حراك فني إيجابي يعزز دور الدولة المصرية في تقارب وتفاعل الثقافات والشعوب في المنطقة.

ويعد ملتقى إبداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة ، بحسب الكثير من النقاد ، أحد عناصر قوة مصر الداعمة  في المنطقة العربية ، وبرعاية عدد من المؤسسات ذات الصلة الداعمة  للفنون والثقافة حيث يحظي بمشاركة مصرية وعربية ومن عشرة دول عربية ، ابرزهم من مصر واليمن والسعودية والعراق وايطاليا وفرنسا والمغرب والكويت والجزائر.(انتهى)

مكة المكرمة